الأربعاء , يناير 19 2022
هل تبيع وجهك وصوتك مقابل 200 ألف دولار

هل تبيع وجهك وصوتك مقابل 200 ألف دولار؟.. شركة روسية مستعدة لشرائه

تصدرت شركة روبوتات روسية عناوين الصحف الأخيرة لاقتراح غريب من نوعه حيث أنه مقابل الحصول على حقوق وجه وصوت أحد المتبرعين لاستخدامه في تطوير الروبوتات سيتم منح المتبرع 200 ألف دولار أمريكي، وتشتهر الشركة المعلنة بإنتاج روبوتات فائقة الواقعية تشبه الإنسان.

وفي عام 2019، أطلقت شركة Promobot طرازها المسمى “Android Robo-C” والمصمم حسب الطلب ويمكن تصميمه على غرار أي شخص.

وقال أليكسي إوزاكوف، رئيس مجلس إدارة شركة Promobot في بيان في ذلك الوقت “سيتمكن الجميع الآن من طلب روبوت بأي مظهر يريدونه للاستخدام المهني أو الشخصي”.

حاليًا تعمل Promobot على تطوير “مساعد روبوت بشري يعمل في الفنادق ومراكز التسوق والأماكن المزدحمة الأخرى” وتسعى الشركة “للحصول على وجه” أي متبرع لتصميمه بعد ذلك.

وأشاروا في بيان صحفي صدر مؤخرًا إلى أنهم “على استعداد لدفع 200 ألف دولار لشخص ما على أن يكون على استعداد لتحويل حقوق استخدام وجهه إلى الأبد”.

ووفقًا لبيان الشركة لا يهم عمر وجنس المتقدمين، إلا أنه يجب أن تكون وجوههم “لطيفة وودودة”.

إقرأ أيضاً :  هذه الأبراج تملك "الحاسة السادسة" لا يمكن خداعها.. هل أنت من بينها؟

وكانت قد أوضحت الشركة في بيان صحفي “تقوم شركتنا بتطوير تقنيات في مجال التعرف على الوجه، وكذلك الكلام، والملاحة المستقلة، والذكاء الاصطناعي، ومجالات أخرى من الروبوتات”.

وأضاف البيان: “منذ عام 2019 نعمل بنشاط على تصنيع وتوريد الروبوتات البشرية إلى السوق”.

ويرغب عملاؤنا الجدد في إطلاق مشروع واسع النطاق ولهذا السبب، فهم بحاجة إلى ترخيص لمظهر الروبوت الجديد لتجنب التأخيرات القانونية.

وعلى وجه التحديد قال البيان بأنه “تم تقديم طلب شراء روبوت جديد من قبل شركة أمريكية تقدم حلولاً للمطارات ومراكز التسوق ومتاجر البيع بالتجزئة في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط”.

وأضافوا أن الروبوت الذي سيظهر وجه أحد المتقدمين “سيبدأ أنشطته في عام 2023”.

وتوقفت Promobot عن قبول الطلبات لهذه الفرصة، كما تمت إزالة التفاصيل المتعلقة بالمشروع من موقعهم.

وأوضح تحديث على موقع Promobot الإلكتروني “لقد تلقينا اليوم أكثر من 20000 طلب وقرر عميلنا تعليق عملية جمع الطلبات، ونريد أن نشكر جميع المتقدمين”.

من بين المعلومات التي لم تعد موجودة على موقعهم أيضًا أنه سيتعين على مقدم الطلب المختار منح الشركة حقوق صوته، وفقًا لما ذكرته Indy100.

إقرأ أيضاً :  دفع أكثر من عشرة آلاف جنيه أسترليني ليغيّر معالم وجهه ويشبه سحلية

وأشار المنفذ الإخباري إلى أن عملية إنشاء الإنسان الآلي ستتضمن عمل نموذج ثلاثي الأبعاد لوجه مقدم الطلب وجسمه. كما سيتعين عليه تسجيل حوالي 100 ساعة من الكلام من أجل توفير مادة لصوت الروبوت.

عربي 21

اقرأ أيضا: 10 معجزات طبية عجز الأطباء عن تفسيرها