الأربعاء , يناير 19 2022
الوزير عمر سالم يرد

الوزير عمر سالم يرد على “البعث” بشأن الموظفين المتهمين بالفساد وأكياس النايلون

رد وزير التجارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور “عمرو سالم” على أحدى المقالات المنشورة في صحيفة “البعث” الرسمية والتي تتحدث عن “فساد موظفين في السورية للتجارة وإصرار وزير التموين على عدم إعفائهم رغم قرار الجهاز المركزي للرقابة المالية بالحجز على أموالهم المنقولة وغير المنقولة” .

وقال الوزير سالم في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على فيسبوك أن “العقود التي ذكرها الصحفي كاتب المقال هي عقود تعود للعامين ٢٠١٩ و٢٠٢٠، وقد الصق من قاموا بالعقود مشكلتهم بموظّفين شرفاء” .

وتابع سالم : “وفعلاً صدر قرار الجهاز المركزي للرقابة المالية بالحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة لأولئك الموظّفون، لكن الموظفين قدموا اعتراضهم للجهاز المركزي للرقابة المالية وهذا ما لم يذكره الصحفي”، مضيفاً أنه “صدر قرار الجهاز المركزي للرقابة المالية برفع الحجز الاحتياطي عن هؤلاء الموظّفين وتبرئتهموهذا ايضاً ما لم يذكره الصحفي المذكور” .

كما تطرق الوزير “عمرو سالم” في تدوينته إلى أحدى المقالات المنشورة سابقاً على صحيفة “البعث” لذات الصحفي، وتتحدث عن وجود مواد مسرطنة في أكياس الخبز التمويني، قائلاً : “سبق أن بينت الوزارة نتيجة التحليل في جهتين إحداهما هيئة الطاقة الذريّة التي أكدت الخلو التام لهذه الاكياس من اية مواد مسرطنة أو غير مسرطنة وهذه الأكياس تشترى من معامل وزارة الصناعة” .

إقرأ أيضاً :  رئيس بلدية في درعا يفارق الحياة بعد انفجار عبوة مزروعة بسيارته

وأردف الوزير سالم : “إذا كان الصحفي لا يعلم عندما كتب المقال بقرار الجهاز المركزي للرقابة الماليّة بالموظّفين الذين غمز من نزاهتهم فهذا تقصير مهني كبير ولا يغتفر وإذا كان يعلم، فهذه جريمة يحاسب عليها القانون” .

وختم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك تدوينته قائلاً : “لا يمكن ان تقبل الوزارة بالتخلي عن الأبرياء ولا بالنيل من سمعتهم ولا بابتزاز الدّولة تحت أي مسمّى .

اقرأ أيضا: البدء بمحاكمة لاجئ سوري قاتل ضمن حركة أحر ار الشام في شمال سوريا