السبت , ديسمبر 3 2022
بي إم دبليو تكشف عن سيارة يمكنها تغيير لونها.. شاهد

بي إم دبليو تكشف عن سيارة يمكنها تغيير لونها.. شاهد

بي إم دبليو تكشف عن سيارة يمكنها تغيير لونها.. شاهد

عرضت شركة صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو تقنية الطلاء الجديدة المتغيرة الألوان في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2022 في لاس فيجاس.

وبالاعتماد على الحبر الإلكتروني، وهي تقنية الورق الإلكترونية المستخدمة في أجهزة القراءة الإلكترونية، تظهر تقنية الطلاء المتغيرة الألوان لأول مرة على إصدار مفاهيمي من BMW iX يتم تقديمه في معرض CES.

وتستخدم الشركة هذه التقنية حتى يتمكن الناس من التعبير عن شخصيتهم الفردية من خلال تصميم السيارة. وذلك بالطريقة التي يريدونها، في كل من الجزء الخارجي والداخلي من السيارات.

ومع هذه السيارة، يمكنك تغيير اللون على الفور من الأسود إلى الأبيض، أو إضافة شيء مثل شريط السباق في المنتصف.

ويحتوي طلاء سطح BMW iX Flow الذي يتميز بالحبر الإلكتروني على ملايين عديدة من الكبسولات الدقيقة، بقطر يعادل سمك شعرة الإنسان.

وتحتوي كل من هذه الكبسولات الدقيقة على أصباغ بيضاء سالبة الشحنة وأصباغ سوداء موجبة الشحنة.

واعتمادًا على الإعداد المختار، يؤدي التحفيز عن طريق مجال كهربائي إلى تجمع الصبغات البيضاء أو السوداء على سطح الكبسولة الدقيقة، مما يمنح جسم السيارة الظل المطلوب.

ولكن لا تتوقع رؤية هذا في وكيل الشركة المحلي في أي وقت قريب. ويقول صانع السيارات إن هذا مجرد مشروع بحث وتصميم متقدم.

ويمكن تشغيل مخطط الطلاء المبتكر بلمسة زر واحدة. وتقتصر الألوان في الوقت الحالي على الأبيض والأسود والرمادي. ولكن بالرغم من لوحة الألوان المقيدة، تشير الشركة إلى أنه قد يكون لها آثار على كفاءة سياراتها الكهربائية.

بي إم دبليو تطلق تقنية الطلاء المتغيرة الألوان E Ink

تقول الشركة: يعكس السطح الأبيض ضوء الشمس أكثر بكثير من الأسود. يمكن ضمنيًا تقليل حرارة السيارة ومقصورة الركاب نتيجة لأشعة الشمس ودرجات الحرارة الخارجية عن طريق تغيير اللون الخارجي إلى لون فاتح. تساعد الألوان الداكنة السيارة على امتصاص المزيد من دفء الشمس في الطقس الأكثر برودة.

ويحظى مفهوم التخصيص بشعبية كبيرة في الوقت الحالي في صناعة السيارات. ولكن بينما تركز معظم الجهود على المقصورة الداخلية وتعديل البرامج لتتذكر إعدادات السيارة المفضلة للسائق، فإن بي إم دبليو تجلب مفهوم التخصيص إلى الجزء الخارجي من السيارة.

واختبرت الشركة التقنية في مجموعة متنوعة من الظروف الجوية، وهي تعمل بشكل جيد. وقالت بي إم دبليو: لن تقتصر التجارب الرقمية على العروض في المستقبل. يكون هناك المزيد والمزيد من الاندماج بين الحقيقي والافتراضي. مع BMW iX Flow، نجعل هيكل السيارة ينبض بالحياة.

اقرأ ايضاً:لكزس: العلامة الفاخرة الأكثر مبيعا في الشرق الأوسط خلال 2021