الخميس , أبريل 25 2024
تعرف التأثيرات المختلفة للأطعمة على صحة الجسم

سواء باردة أم ساخنة.. تعرف التأثيرات المختلفة للأطعمة على صحة الجسم

سواء كنت تفضل تناول الطعام ساخناً أم بارداً. فلكل منها تأثيراته الإيجابية والسلبية على الصحة. نستعرضها في السطور التالية:

– صحة الأمعاء:

عند طبخ الطعام في درجات حرارة تبدأ من 65 درجة مئوية. تصبح الوجبات خالية من أي بكتيريا ومسببات الأمراض. بالتالي الأطعمة الساخنة تُعزز من صحة الأمعاء.

أما الطعام الذي يتم طهيه على البارد أو الأطعمة التي يتم تناولها باردة تسبب الانتفاخ و مشكلات الأمعاء. بجانب الغازات المؤلمة والشعور بالغثيان.

– درجة حرارة الجسم:

كلٌ من الأطعمة الدافئة والباردة ترفع درجة حرارة الجسم. وذلك بسبب ما يحتوي عليه من دهون وبروتين. وبالتالي درجة حرارة الجسم عند البدء في هضم الطعام وحرق السعرات الحرارية تبدأ في الارتفاع.

– الشعور بالشبع لفترات طويلة:

بسبب العناصر الغذائية الغنية بها الأطعمة الساخنة لا يشعر الأشخاص بالجوع سريعاً مرة أخرى. ما يُقلل من وتيرة تناول الطعام من الأسرع، وهذه التأثيرات الإيجابية لا تحدثها الأطعمة الباردة.

– سرعة امتصاص الجسم للماء:

يؤكد الخبراء أنَّ الجسم يمتص الماء البارد بشكل سريع. ومن السهل أن تتخلص المعدة منه. أما الماء الدافئ أو الساخن لا يتم شرب كميات كبيرة منه. وبالتالي يصيب الجسم بالجفاف ويؤدي لقلة إفراز العرق.

– الفائدة الغذائية:

هناك أطعمة من الأفضل تناولها بعد طبخها وهي ساخنة؛ لأنها تعود على الجسم بالفائدة الغذائية الكاملة.

– السعرات الحرارية:

تحتوي الأطعمة الباردة على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة الساخنة، وأثبتت الدراسات أن تناول الوجبات باردة يجعل صاحبها يستهلك على الأقل 31% من السعرات الحرارية و22% وأكثر من الكربوهيدرات و37% من الدهون.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية.. للتخلص من السعال المزعج