الأربعاء , يناير 26 2022
تويوتا تحتل المركز الأول كأعلى شركة تم البحث عنها في جوجل في 2021

تويوتا تحتل المركز الأول كأعلى شركة تم البحث عنها في جوجل في 2021

تويوتا تحتل المركز الأول كأعلى شركة تم البحث عنها في جوجل في 2021

سواء كنت تشتري سيارة أو ترغب فقط في معرفة جديد صناعة السيارات، فإن جوجل هي من بين الأماكن الأولى التي تذهب إليها، ومع ذلك، يُعد محرك البحث هو أفضل مقياس للتحقق من صانعات السيارات الأكثر شهرة في مختلف البلدان، وهو تصنيف سنوي وضعته مؤسسة مقارنة السوق الأسترالية.

للعام الثاني على التوالي.. تويوتا تحتل المركز الأول في الشركات الأكثر بحثاً

في عام 2021، احتلت تويوتا المرتبة الأولى كالعلامة التجارية للسيارات الأكثر بحثاً، وكانت العلامة التجارية الأكثر بحثاً في 47 من أصل 154 دولة، وتمثل 31% من إجمالي الأرقام، وتأتي بي ام دبليو في المرتبة الثانية في 29 دولة، بينما تأتي مرسيدس في المرتبة الثالثة حيث كانت الأكثر بحثاً في 23 دولة.

ومن المثير للاهتمام أن الشركات الثلاثة كانوا يتبادلون الأدوار على مدار السنوات الأربعة الماضية، مع تنافس بي ام دبليو وتويوتا على الصدارة، حيث يجدر بالذكر إلى أن بي ام دبليو كانت الأكثر بحثاً في 2019، حيث كانت الأكثر شعبية في 118 دولة في ذلك العام.

إقرأ أيضاً :  4 مجلدات في أندرويد حذاري أن تحذفها أو تقوم بالتعديل عليها

وللمرة الأولى، انضمت تيسلا إلى التصنيف في 2021، حيث أصبحت الشركة العلامة التجارية الأكثر بحثاً في هونغ كونغ وماكاو وسنغافورة والصين، وظهرت أيضاً في المرتبة الثانية أو الثالثة في النمسا وجزر الباهاما وبوتسوانا والكونغو وكرواتيا وفنلندا وغينيا وأيسلندا والكويت ومدغشقر ومالطا والنرويج وفلسطين ورواندا وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وسوريا وأمريكا واليمن.

وفي حين أن الاهتمام بشركات صناعة السيارات يتقلب كل عام، فمن المهم ملاحظة أن علامات تجارية مثل أودي وهيونداي وسوزوكي ظهرت في عمليات بحث جوجل في 2021 أكثر من 2020، وظهرت رولزرويس ومازدا كأفضل صانع سيارات تم البحث عنه في دولة واحدة على الأقل منذ 2018.

وفي الختام، على العكس من ذلك، لم تظهر العلامات مثل فولكس فاجن وميتسوبيشي وألفا روميو ودايو في مراتب البحث الأولى في أي من الـ 154 دولة التي تم إجراء الدراسة عليها.

سعودي اوتو

اقرأ ايضاً:بي إم دبليو تكشف عن سيارة يمكنها تغيير لونها.. شاهد