الثلاثاء , يناير 25 2022
شقيقتين تفارقا الحياة في السويداء.. والمتهم والدهما!!

شقيقتين تفارقا الحياة في السويداء.. والمتهم والدهما!!

شقيقتين تفارقا الحياة في السويداء.. والمتهم والدهما!!

قالت مصادر طبية في السويداء إن فتاتين شقيقتين مقتولتان رمياً بالرصاص وصلتا إلى مشفى السويداء الوطني، أمس الإثنين، فيما توجهت الأنظار نحو والدهما المختفي بعيد الحادثة.

وقال موقع “السويداء 24” نقلاً عن مصدر طبي في المستشفى الوطني بالسويداء، إن الشابة وئام يامن مسعود توفيت بعد دخولها المشفى الوطني مصابة بطلق ناري في الرأس، وذلك بعد ساعات من وصول شقيقتها مريام إلى المشفى مقتولة، أمس الإثنين، إثر إصابتها بعدة طلقات نارية.

وتنحدر الضحيتان من قرية صميد في ريف السويداء الغربي، وهما متزوجتان، وتشير المعلومات الأولية إلى أن والدهما قتلهما في أثناء زيارتهن له، لأسباب مجهولة، ثم توارى عن الأنظار، كما امتنع أقارب الفتاتين بالإفصاح عن تفاصيل الجريمة، مكتفين بالقول إن الحادثة مجرد “قضاء وقدر”.

وذكر الموقع أن الشقيقة الكبرى وئام تبلغ من العمر 18 عاماً وهي أم لطفلين، وشقيقتها مريام 16 عاماً أم لطفل. وعند وصولهما إلى المشفى الوطني قال عم الفتاتين إن والدهما أطلق النار عليهما، في ظل تأكيد الموقع نقلاً عن مصدر طبي على أن إحدى الضحيتين مصابة بعدة رصاصات نافياً فرضية “القضاء والقدر” المزعومة.

إقرأ أيضاً :  قوات أمريكية تنقل دفعة جديدة من النفط السوري المسروق إلى شمال العراق

وتشهد المحافظات والمدن السورية موجة خطيرة من جرائم القتل العنيفة، وكان آخرها جريمة قتل الطفلة أمل (11 عاماً) على يد شقيقها في منطقة الغزلانية في ريف دمشق، وقبلها جريمة قتل الفتاة آيات الرفاعي والتي اعترف قتَلَتها لاحقاً – زوجها ووالدته ووالده – بارتكابهم الجريمة.

و تصدّرت سورية قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

اقرأ ايضاً:قـ.ـا تل الطفل محمد كمال خباز في قبضة العدالة