الجمعة , مارس 29 2024
جيتس بصدد استثمار 15 مليار دولار في التكنولوجيا النظيفة

جيتس بصدد استثمار 15 مليار دولار في التكنولوجيا النظيفة

كشف تقرير صحفي أن الصندوق الاستثماري التابع للملياردير بيل جيتس والمعروف باسم “بريك ثرو إنيرجي كاتاليست” (Breakthrough Energy Catalyst) ينوي الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة النظيفة بمبلغ يصل إلى 15 مليار دولار في أميركا والاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

شام تايمز

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية فإن الصندوق يستعد للاستثمار في 4 جهات أساسية وهي وقود الطائرات وتكنولوجيا تخزين الطاقة والهيدروجين الأخضر واحتجاز الهواء المباشر لتنقيته.

شام تايمز

ونقلت “فاينانشال تايمز” عن مدير الصندوق جوناه جولدمان قوله إن: “الصندوق سيجمع المبلغ من الاستثمارات باستخدام هياكل مالية مبتكرة واتفاقيات شراكة، ونحاول تحديد أي من المسارات التكنولوجية ستكون أكثر فاعلية”.

وينوي الصندوق توفير رأس المال لتمويل المشاريع الكبرى التي لن تكون مجدية من الناحية المالية، وسيركز على المشاريع والتكنولوجيا الخضراء وخفض تكلفة إنتاج بعض المواد، مثل الصلب والهيدروجين الأخضر.

ويعد الصندوق التابع لمؤسس “مايكروسوفت” بيل جيتس، جزءاً من شركة “بريكثرو إنيرجي جروب” التي أسسها جيتس نفسه في عام 2015.

ويمثل ذراع الصندوق المعروف باسم “Breakthrough Energy Ventures” رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الخضراء، ويضم بين مجلس إدارتها والمستثمرين مؤسسي أعمال بارزين آخرين مثل، موكيش إمباني وجيف بيزوس وماسايوشي سون والسير كريس هون.

اقرأ أيضا: فلاحون ينعون ذهبهم البرتقالي: (ما بيجيب همّه خليه على أمه)

شام تايمز
شام تايمز