الأربعاء , يناير 19 2022
مباحثات سورية روسية لإنشاء محطة كهرباء غازية في حلب

مباحثات سورية روسية لإنشاء محطة كهرباء غازية في حلب

كشف مدير المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب، حازم عجان، عن وجود مباحثات جارية مع روسيا لإنشاء محطة غازية باستطاعة 22 ميغا واط لتوليد الكهرباء عبر الطاقات المتجددة.

ونقلت صحيفة “تشرين” عن عجان قوله إن: “المباحثات مع الجانب الروسي لإبرام العقود بشأن المحطة الغازية مستمرة حتى الشهر المقبل، حيث سيكون للمحطة دوراً هاماً بالتشارك مع محطات التوليد الأخرى لتحسين الواقع الصناعي والإنتاجي في المدينة الصناعية”.

وأوضح مدير المدينة الصناعية بالشيخ نجار، أن الواقع الإنتاجي في المدينة يسير بشكل جيد ويتحسن تدريجياً عن السابق بدليل زيادة عدد المنشآت الصناعية في جميع القطاعات لتصل إلى 775 منشأة خلال العام الماضي.

وأشار عجان إلى دخول 10 منشآت جديدة مختلفة القطاعات إلى العملية الإنتاجية في المدينة وذلك خلال الأسبوع الأول من العام الجاري وهو أمر هام ومبشر لدوران العملية الإنتاجية في الشيخ نجار بحسب قوله.

وبيّن أن الواقع الاستثماري في المدينة أيضاً شهد تحسناً ملحوظاً، خاصةً بعد قدوم عدد من المستثمرين من الخارج كلبنان والأردن والإمارات وإيران للاستثمار فيها، وإبداء رغبتهم بإنشاء مشاريع جديدة فيها.

إقرأ أيضاً :  اتهامات جديدة لمالك سلسلة مطاعم “أنس” السورية في مصر

وتوقع عجان أن يعود عدداً من الصناعيين إلى الشيخ نجار خلال الفترة المقبلة، خاصةً بعد صدور قانون الاستثمار الجديد وتحسن العلاقات الخارجية مع عدد من الدول العربية والأجنبية.

وبلغ حجم الاستثمار التراكمي ضمن مدينة الشيخ نجار منذ تاريخ تأسيس المدينة عام 2004 حتى نهاية العام الماضي نحو 305 مليارات ليرة سورية، وتم خلال عام 2021 منح 267 رخصة بناء لإقامة منشآت صناعية جديدة، وتخصيص 260 مقسماً صناعياً وهي مجهزة بالبنى التحتية، ووصل عدد الأيدي العاملة ضمن الشيخ نجار الصناعية إلى 36 ألف عامل.

اقرأ أيضا: كنز بمنزل قديم في الشاغور.. وامرأة تعمل بالشعوذة تستخرجه مع شقيقها وآخرين