الثلاثاء , فبراير 7 2023

في حادثة جديدة.. العثور على طفل رضيع مريض ملقى في أحد الأبنية بحمص

في حادثة جديدة.. العثور على طفل رضيع مريض ملقى في أحد الأبنية بحمص

عثر أهالي في حي الخضر بمدينة حمص صباح السبت على طفل رضيع في أحد الأبنية، وتم نقله إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز لتقديم الرعاية الصحية اللازمة له.
وقال مدير مستشفى الباسل الدكتور أحمد بلول لتلفزيون الخبر إن” عمر الطفل 30 يوماً وتم استقباله وتقديم كافة خدمات الرعاية الصحية اللازمة، ووضعه في الحاضنة، مع القيام بالإجراءات القانونية وتبليغ الجهات المعنية، ليتم نقله لاحقاً إلى مركز الرعاية في العاصمة دمشق”.
من جانبه، أفاد مصدر طبي في المستشفى لتلفزيون الخبر أن” سيدة أحضرت الطفل بعد العثور عليه ملفوفاً ببطانية في أحد الأبنية في حي الخضر، وبعد إبلاغها قسم شرطة باب السباع، وتبين بعد إجراء الفحوصات أنه مصاب باستسقاء دماغي، وتم وضعه في الحاضنة وحالته الصحية جيدة”.
يذكر أن مرض الاستسسقاء الدماغي، يُعرف بتراكم السائل النخاعي في بطينات الدماغ والتسبب بزيادة حجمه، ويحدث عندما لا يُمكن تصريف السائل الموجود في الأحياز الطبيعية في الدماغ.
ويتراكم السائل الدماغي لعدة أسباب، كالعيب الخلقي أو النزف داخل الدماغ أو أورام الدماغ، وتنطوي الأعراضُ النموذجية على رأس كبير بشكلٍ غير طبيعي ونماء غير طبيعي.
يشار أن العديد من الحوادث المماثلة حصلت في عدة مناطق مؤخراً حيث تم العثور على طفلين أحدهما في اللاذقية والآخر في حماه، لتكون هذه الحالة هي الثالثة المعلن عنها منذ بداية العام، وسط تفاعل كبير وحملات تضامن مع الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي.
عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص