الأربعاء , مايو 18 2022

اعتداء على فرع الهلال الأحمر بالسويداء وسرقة سيارة تابعة له

اعتداء على فرع الهلال الأحمر بالسويداء وسرقة سيارة تابعة له

أدانت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الاعتداء الذي تعرّضت له في محافظة السويداء صباح الاثنين، ونجمَ عنه سرقة سيارة تابعة لفريق المياه وإعادة التأهيل في الفرع.

وأضافت المنظمة في بيان: “السيارة من طراز تويوتا موديل (لاند كروزر) تحمل اللوحة رقم (688119 دمشق)”، مُعلنةً إخلاء مسؤوليتها عن أي استخدام للسيارة منذ تاريخ فقدانها.

ودعت المنظمة إلى: “احترام شارتها لضمان سلامة كوادرها، وتسهيل تنفيذ مهامها”، مؤكّدة أن: “كافة طواقمها تعمل وفق مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر”.

وتابعت المنظمة بأنها: “تسعى دائماً لإيصال خدماتها الإنسانية إلى كافة محتاجيها لتخفيف المعاناة عن الفئات الأشد ضعفاً في كل الظروف”.

ودعت المنظمة في حال رؤية السيارة إلى: “تبليغ الجهات المعنية، أو التواصل على الأرقام التالية: أرضي 133 -242395 016 -242394 016 موبايل 0947133133”.

يُذكر أن الهلال الأحمر العربي السوري، منظمة وطنية ذات شخصية اعتبارية، تتمتع بالاستقلال المالي والإداري، تلتزم بأحكام واتفاقيات جنيف الخاصة بالصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية، والاتفاقيات المتعلّقة بقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، التي صادقت عليها حكومة الجمهورية العربية السورية.

إقرأ أيضاً :  والد فتاة بريطانية يطلب استعادة جثمانها من سوريا

تلفزيون الخبر