الأحد , مايو 22 2022

عشرة أماكن غامضة في روسيا

عشرة أماكن غامضة في روسيا

حدد خبراء من الصين ضمن مشروع “روسيا- الصين” عشرة أماكن غامضة في روسيا، مثل المتاهات الحجرية في كاريليا، التي اعتبروها أكثر الأماكن إثارة وروعة.

ويفيد موقع sohu.com الصيني، بأن مساحة روسيا الشاسعة تثير الدهشة والإعجاب بمناظرها الطبيعية الخلابة، والأماكن الغامضة، التي لا يعرف إلى الآن سببها وأصلها. فمثلا 50 متاهة من 500 متاهة مشهورة للشامان، تقع في روسيا، وجميعها بنيت في المناطق الساحلية أو على ضفاف الأنهار، ولها أهمية دينية واضحة، ولكن لم يفسر الخبراء معانيها ولا تزال غامضة.

وجاء في المرتبة الثانية، ممر الحيتان في جزيرة إيتيران، حيث عثر هناك على 60 هيكلا عظميا لحيتان مصفوفة بصورة عمودية، يصل ارتفاع بعضها إلى خمسة أمتار.

واحتل كهف في جبل كاشكولاك في خكاسيا، المرتبة الثالثة في قائمة الأماكن الغامضة التي حددها خبراء من الصين. وفقا للأسطورة، كان الشامان يقدمون الأضاحي في هذا الكهف، وعند دخوله، قد تظهر أعراض الهلوسة.

وتضم القائمة الصينية للأماكن الغامضة في روسيا: بحيرة تيليتسك في إقليم ألتاي ومستنقعات فاسيوغانسك بغرب سيبيريا، وجبل خولات سياخل “جبل الموت” في الأورال، وبحيرة بليشييفو في بيريسلاف-زيلينسكي، وبحيرة سفيتلوار الصغيرة العميقة في مقاطعة نيجني نوفغورود، ومدينة أركايم الأثرية القديمة الواقعة في مقاطعة تشليابينسك، وبرك البطريرك بموسكو.

إقرأ أيضاً :  هل يمكن أن ينفد الأوكسجين من الجو؟؟

المصدر: نوفوستي