الخميس , مايو 19 2022
3 ميزات جديدة وخرافية في أندرويد 13 يمكن أن تصل إلى هاتفك المحمول في المستقبل

ميزات جديدة وخرافية في أندرويد 13 يمكن أن تصل إلى هاتفك المحمول في المستقبل

3 ميزات جديدة وخرافية في أندرويد 13 يمكن أن تصل إلى هاتفك المحمول في المستقبل

من أندرويد 13 ، التحديث الكبير التالي لنظام التشغيل ، تمكنا بالفعل من معرفة بعض التفاصيل. نعلم أن اسم الحلوى الداخلي الخاص به هو “Tiramisu” ، وأنه سيتضمن ابتكارات مثل دعم عدة لغات في وقت واحد ، والتوافق مع Bluetooth LE Audio والعديد من الميزات الجديدة الأخرى التي ظهرت على مدار الأشهر.

وعلى الرغم من أنه لا يزال هناك بضعة أشهر حتى تبدأ غوغل في إجراء الاختبارات العامة لنظام أندرويد 13 ، فقد تمكنا اليوم من معرفة تفاصيل جديدة حول التحديث ، والتي تؤكد بعض الأخبار التي ستصل إلى الهواتف الذكية في وقت لاحق من هذا العام.

– قائمة جديدة للتحكم في الصوت

تُظهر أول المستجدات ، التي كشفت عنها Android Police ، ما يبدو أنه قائمة تم تجديدها للتحكم في الصوت. تُعرف هذه القائمة باسم “output picker”.

تتيح لك هذه القائمة التحكم في تشغيل الصوت على الأجهزة المختلفة المرتبطة بالهاتف الذكي ، سواء كانت سماعات رأس أو مكبرات صوت تعمل بتقنية Bluetooth ، أو أجهزة تلفزيون مع Google Chromecast أو أجهزة أخرى متوافقة.

إقرأ أيضاً :  ما يحدث في فيسبوك هذه الأيام .. طريقة جديدة لاختراق حسابات فيسبوك يصعب اكتشافها عبر Browser In Browser Attack

في هواتف Google Pixel ، تلقت هذه القائمة عملية تجميل مع وصول أندرويد 12. ومع ذلك ، يبدو أن كل شيء يشير إلى أنه في أندرويد 13 سيتم تجديدها بالكامل. يمكنك أن ترى كيف ستتغير في لقطات الشاشة الموجودة أسفل هذه الأسطر:

– سيكون مسح رموز أكواد QR أسهل

زادت فائدة أكواد QR في العامين الماضيين ، وتريد غوغل أن يكون لدى مستخدمي أندرويد وقت أسهل في مسح هذه الرموز باستخدام هواتفهم المحمولة.

للقيام بذلك ، في أندرويد 13 ، يمكن إضافة خيار إلى شاشة القفل مما يسمح بالوصول إلى ماسح رمز الاستجابة السريعة بسرعة ، دون الحاجة إلى فتح تطبيق الكاميرا أو استخدام Google Lens.

– سيسمح لك خيار ” Tap to transfer” باختيار الجهاز الذي يتم تشغيل الموسيقى عليه

أخيرًا ، تم اكتشاف ميزة جديدة تسمى “Tap to transfer” والتي من شأنها أن تسمح لك بتغيير الجهاز الذي يتم تشغيل محتوى الوسائط المتعددة عليه. تُذكرنا هذه الوظيفة بما يمكن أن نجده على أجهزة آيفون المزودة بمكبرات صوت HomePod.

إقرأ أيضاً :  كيف يتم اتصال بطاقات SIM بالشبكة لتجعلنا نجري المكالمات ونقوم بكل المهام الأساسية على هواتفنا الذكية ؟!

بفضل اللقطات التي تمت تسريبها ، يمكن ملاحظة أن الجهاز سيعلم المستخدم عندما يكون من الضروري الاقتراب من الجهاز الذي سيتم تشغيل المحتوى عليه. وعلى الرغم من عدم معرفة كيفية عمل هذا النظام في الوقت الحالي ، فمن المرجح أن يتم استخدام تقنيات مثل NFC أو Ultra Wide Band ، جنبًا إلى جنب مع بروتوكولات Google Cast.


لا يزال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هذه الوظائف ستكون موجودة أم لا في الإصدار الأخير من أندرويد 13 الذي يجب أن يصل في نهاية صيف هذا العام. كلهم في مرحلة التطوير ، ويمكن أن يخضعوا لتغييرات ، أو حتى يتم التخلص منها من هنا إلى لحظة إصدار الإصدار الجديد.

اقرأ ايضاً:“تلغرام” يعلن إزالة عطل في تطبيقه واجهه العديد من المستخدمين