الأربعاء , يونيو 29 2022

شركات طيران تلغي رحلاتها في أميركا خشية تأثير شبكات 5G عليها

شركات طيران تلغي رحلاتها في أميركا خشية تأثير شبكات 5G عليها

أعلنت شركتا طيران الإمارات ودلتا للطيران أمس الثلاثاء أن النشر المزمع لخدمات “الجيل الخامس” للاتصالات في بعض المطارات الأميركية قد يؤثر على الرحلات الجوية، بحسب موقع “أكسيوس” الأميركي.

وكانت شركتا الاتصالات الأميركيتان AT&T و Verizon قد أعلنتا في وقت سابق الثلاثاء أنهما ستؤجلان طرح خدمة الجيل الخامس 5G المقرر هذا الأسبوع بالقرب من عدد محدود من المطارات بسبب المخاوف المستمرة لصناعة الطيران.

وحذر الرؤساء التنفيذيون لشركات الطيران الكبرى من حدوث اضطراب كارثي في ​​الرحلات الجوية إذا تم طرحها كما هو مخطط لها.

وقالت “طيران الإمارات” إنها ستعلق الرحلات الجوية من مدن أميركية عدة اعتبارًا من اليوم الأربعاء، بينما قالت شركة دلتا إنها تتوقع إلغاء الرحلات بسبب الطقس.

فقد أوقفت طيران الإمارات رحلاتها إلى تسع مدن أميركية حتى إشعار آخر وهي مطارات: بوسطن، شيكاغو، دالاس فورت وورث، هيوستن، ميامي، نيوارك، أورلاندو، وسان فرانسيسكو، وسياتل.

وقد حضت شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقراً لها العملاء على الاحتفاظ بتذاكرهم إلى تلك الوجهات حالياً وتعديل خطط سفرهم عند استئناف الرحلات، بحسب بيانها الصحافي.

لكن ستواصل “طيران الإمارات” تسيير رحلاتها إلى نيويورك (مطار جون كينيدي) ولوس أنجلوس (LAX) وواشنطن العاصمة (IAD) من دون انقطاع.

وقالت “دلتا” إن “الإلغاءات المتعلقة بالطقس والناجمة عن نشر خدمة الجيل الخامس الجديدة بالقرب من عشرات المطارات الأميركية” قد تأتي في وقت مبكر اليوم الأربعاء.

ووفقاً لبيانها، تقوم شركة دلتا بتقييم أنظمتها لمعرفة ما إذا كانت الطائرات آمنة للطيران بالقرب من المطارات حيث يتم نشر خدمة 5G.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات في دلتا، جون لافتر: “كانت السلامة، ولا تزال دائمًا، الأولوية الأولى لشركة دلتا. فمن دونها، لا شيء آخر مهم”.

وقالت شركة فيريزون Verizon في بيان إنه عند إطلاق شبكة 5G اليوم الأربعاء، “ستمكن أكثر من 90 مليون أميركي من تجربة السرعة التحويلية والموثوقية وقوة هذه الشبكة المتغيرة أثناء التنقل أو في منازلهم أو في أعمالهم”.

وأضاف البيان: “كان الأميركيون يطالبون بشبكة 5G وغدًا سنقوم بتسليمها … قررنا طوعًا تقييد شبكة 5G الخاصة بنا حول المطارات”. وتابع: “لم تتمكن إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) وشركات الطيران في بلادنا من حل مشكلة استخدام شبكات الجيل الخامس حول المطارات، على الرغم من كونها آمنة وتعمل بكامل طاقتها في أكثر من 40 دولة أخرى”.

نقله إلى العربية: الميادين نت