الأربعاء , مايو 18 2022

تأجيل مواعيد الامتحانات المقررة في بعض المحافظات بسبب الأحوال الجويّة

تأجيل مواعيد الامتحانات المقررة في بعض المحافظات بسبب الأحوال الجويّة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الامتحانات المقرر إجراؤها الأربعاء والخميس في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني في محافظتي السويداء والقنيطرة بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وأشارت الوزارة بجسب “سانا” إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات المقررة بتاريخ 19-1-2022 يوم الأحد 23-1-2022 والامتحانات المقررة بتاريخ 20-1-2022 يوم الاثنين 24-1-2022.

كما أعلنت جامعة دمشق تأجيل الامتحانات المقررة يومي الأربعاء والخميس في فرع الجامعة بالسويداء إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب الأحوال الجوية السائدة، كما اتخذت مديرية التربية بالمحافظة ذات الإجراء في المعاهد التابعة لها.

وقال مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء، الدكتور خالد كيوان، إنه: “نظراً لتساقط الثلوج وتشكّل الجليد تمّ تأجيل الامتحانات المقررة يومي الأربعاء والخميس في كليات الفرع إلى موعد يحدد لاحقاً حرصاً على سلامة ومصلحة الطلبة”، وفقاً لـ “سانا”.

بدوره، مدير التربية بالسويداء، بسام أبو محمود، أعلن تأجيل الامتحانات النصفية المقررة الأربعاء والخميس في جميع المعاهد التابعة للمديرية إلى موعد يحدد لاحقاً.

إقرأ أيضاً :  القبض على عدة أشخاص من مروجي ومتعاطي المخدرات بدمشق

يُشار إلى أنّ جامعة دمشق أعلنت أيضاً تأجيل امتحانات الأربعاء والخميس في جميع كليات فرع الجامعة بالقنيطرة إلى موعد يتم تحديده لاحقاً.

وقال مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة، الدكتور جمال العبدالله، لتلفزيون الخبر: “تمّ تأجيل امتحانات كليات ومعاهد فرع جامعة الفرات بالحسكة ليومي الأربعاء والخميس إلى موعد يحدد لاحقاً نتيجة الظروف الجوية وتساقط الثلوج”.

يُذكر أن وزارة التربية أعلنت تأجيل امتحانات المعاهد والثانويات الصناعية التقنية والمهنية المقررة يومي الأربعاء والخميس في محافظات السويداء والقنيطرة والحسكة إلى يومي الأحد والاثنين 23 و 24 الجاري، نتيجة الظروف الجوية السائدة.

وتشهد سوريا عموماً منخفض جوّي قطبي المنشأ وكتلة هوائية رطبة شديدة البرودة تستمر تأثيراتها حتّى ساعات مساء الخميس، مع تحذيرات من تأثيرات موجة صقيع جديدة مع انتهاء الظروف الجوية الحالية.