الخميس , مايو 19 2022
هل تعلم أن لديك 3 تطبيقات لفيسبوك مخفية في هاتفك ، ولماذا عليك تعطيلها

هل تعلم أن لديك 3 تطبيقات لفيسبوك مخفية في هاتفك ، ولماذا عليك تعطيلها

هل تعلم أن لديك 3 تطبيقات لفيسبوك مخفية في هاتفك ، ولماذا عليك تعطيلها

يعلم الجميع أن الهواتف تأتي مع الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقاً والتي لا يمكن إزالتها كما أن بعضها لا يمكن فتحه أو إستخدامه ، وتختلف وظائف هذه التطبيقات بشكل كبير فمنها ما يقدم خدمات أساسية في الهاتف لا يمكن الإستغناء عنها مثل إدارة الشبكة والبطارية والبلوتوث وغيرهم. لكن يوجد أيضاً تطبيقات لا نعرف وظيفتها والتي قد تكون تجسسية أو غير هامة ومن تلك التطبيقات الغريبة خدمات الفيسبوك التي تأتي في معظم أنظمة أندرويد مثبتة مسبقاً ولا يمكن حذفها بسهولة والتي تعرف بإسم Bloatwareة تلك التطبيقات

حسب فيسبوك فإن هذه التطبيقات الثلاثة تعمل كأدوات في الخلفية للتأكد من أن تطبيقات فيسبوك المختلفة (فيسبوك، إنستغرام، وماسنجر) مثبتة بآخر إصدار وتعمل دون مشاكل. ولضمان حصول الأشخاص على أفضل تجربة ، نتشارك مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول ومصنعي الأجهزة للتثبيت المسبق لتطبيقات Facebook على الأجهزة.

وللوصول لهذه التطبيقات قم الدخول لإعدادات الهاتف (Settings) ثم التطبيقات وقم بالبحث عن كلمة Facebook وستظهر لك 3 تطبيقات وهي Facebook App Installer-Facebook Services-Facebook App Manager بالضغط على كل تطبيق ستدخل لصفحة الإعدادات الخاصة به ومنها يمكنك معرفة التفاصيل حول كل تطبيق من خلال(App info) ثم App details.

إقرأ أيضاً :  كود سري على الجميع معرفته على واتساب ستجنن به أصدقاءك ... جديد 2022

هل يجب التخلص من هذه التطبيقات؟

إذا لم تكن من محبي تطبيقات فيسبوك أو تهتم بخصوصيتك أكثر من إهتمامك بإستخدام تطبيق محدث أو أنك أصلا لا تريد تحديث التطبيق لأنه يبطئ هاتفك لذلك من الأفضل أن تعطل هذه التطبيقات إذا لم تكن بحاجة إليها لأنه لا يمكن حذف هذه التطبيقات من الهاتف بشكل نهائي إلا بإستخدام الروت أو الحاسوب لكن يمكن تعطيلها مؤقتاً بكل سهولة بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بكل تطبيق ثم الضغط على زر Disable واحد تلو الآخر، وبهذا تكون قد عطلت تطبيقات فيسبوك الثلاث هذه من على هاتفك.

وإذا أردت تفعيلها من جديد فقم بالضغط على Turn on في نفس الصفحة الخاصة بكل تطبيق.

من طرف \ البهي

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:4 مجلدات في أندرويد حذاري أن تحذفها أو تقوم بالتعديل عليها