الإثنين , مايو 16 2022
الأرصاد تدعو لأخذ الحيطة.. ومنخفضان جويّان الأسبوع القادم

الأرصاد تدعو لأخذ الحيطة.. ومنخفضان جويّان الأسبوع القادم

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر: “تستقر الأجواء بشكلٍ كلّي الخميس، وتتراوح درجات الحرارة خلال ساعات النهار بين 7 إلى 9 درجات مئوية، أمّا ليلاً من (-2) إلى (-5) دون الصفر، ويكون الإحساس الحقيقي أقل من ذلك”.

وتابع “جاويش” بالقول: “نؤكّد على تحذيراتنا وندعو الجميع لأخذ الحيطة خلال الأيام القادمة، جراء موجة من الصقيع وتشكّل الجليد ستشهدها مختلف المناطق خلال ساعات الليل، مرفقة بهواء شديد البرودة”.

وأضاف رئيس مركز التنبؤ: “سنشهد حالتين ماطرتين الأسبوع القادم، مع ارتفاع طفيف جداً على درجات الحرارة”، وأشار إلى أن: “المنخفض الأول تبدأ تأثيراته السبت على المنطقة الساحلية ليمتد الأحد إلى المناطق الداخلية من البلاد”.

وتابع المتنبئ الجوي قائلاً: “الحالة الماطرة الثانية تؤثر منتصف الأسبوع القادم وتستمر حتّى نهايته، علماً أنّ الكتلة الهوائية المرافقة للحالتين ستكون أدفئ نسبياً بالمقارنة مع تلك التي شهدناها الأسبوع الحالي”، وأوضح أن: “فعاليتهما جيدة وسنشهد هطولات غزيرة، خاصةً على المنطقة الساحلية”.

يُشار إلى أنّ مختلف محافظات البلاد شهدت الأربعاء هطولات مطرية وثلجية بغزارات مختلفة، وسجّلت منطقة “صلنفة” في محافظة اللاذقية أعلى نسبة هطول يومي بمعدّل (71) مم خلال 24 ساعة.

إقرأ أيضاً :  لماذا يتباطأ الهجوم الروسي في أوكرانيا؟

يُذكر أنّ المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في بيان من تشكّل الجليد وحدوث الصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر في الفترة الممتدة من ليل الأربعاء وحتّى صباح الأحد القادم، على المرتفعات الجبلية ومختلف المناطق الداخلية.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا: سوريا تواجه أسوأ موجة جفاف منذ 70 عاماً