الخميس , مايو 19 2022
أجواء شديدة البرودة تشهدها سوريا يتخللها هطولات مطرية وثلجية

مستمرة حتى 2 شباط.. أجواء شديدة البرودة تشهدها سوريا يتخللها هطولات مطرية وثلجية

مستمرة حتى 2 شباط.. أجواء شديدة البرودة تشهدها سوريا يتخللها هطولات مطرية وثلجية

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض وتبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة قطبية المنشأ في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم، يكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد ويتحول الهطول خلال ساعات المساء والليل إلى ثلجي أو ممزوج بالثلج خاصة في المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1100 متر وخلال الليل يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/ساعة خاصة على المناطق الساحلية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس يستمر غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1000 متر وهطولات ممزوجة بالثلج خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى6 درجات مئوية وليلاً يبقى الطقس شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق.

إقرأ أيضاً :  شركة إسرائيلية تنفذ مشروعاً للمياه في الرقة

وشهدت بعض المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الـ 24 ساعة الماضية سجل أعلاها 48 مم في صلنفة بمحافظة اللاذقية و30 مم في وادي العيون بمحافظة حماة.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أفاد أمس لـ “أثر” بأن سوريا على موعد خلال الأسبوع الجاري مع منخفضين جويين، حيث بدأ المنخفض الأول ليل أمس، والمنخفض الثاني يبدأ منتصف الأسبوع وتحديداً الأربعاء.

ولفت إلى أن الهواء البارد سيتعمق أكثر نهاية الأسبوع، وبالتالي قد تشهد دمشق هطولات ثلجية، كالثلوج التي شهدتها قبل أيام، أي تكون غير تراكمية بسبب امتزاجها مع الأمطار.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه لـ “أثر”، موضحاً أن “مربعانية الشتاء” تنتهي في 2 شباط، وبالتالي حتى نهاية المربعانية تكون الأجواء باردة.

اقرأ ايضاً:حبس سوري في الجزائر بتهمة تخزين المواد الغذائية لافتعال أزمة ورفع الأسعار