الجمعة , مايو 20 2022
أوراق الليمون.. فوائدها تضاهي الثمرة وهذه أبرزها

أوراق الليمون.. فوائدها تضاهي الثمرة وهذه أبرزها

يحتوي الليمون على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والزيوت الأساسية. وتستخدم أوراقه في الطهي. وفي بعض الأوقات تستخدم كتوابل، وتستخدم في العصير الطازج.

ومن فوائد أوراق الليمون على الجسم مايلي:

تحسين الهضم

إن تناول ورق الليمون الممزوج في كأس من الماء الدافئ سيترك أثراً جيداً على عملية الهضم، فهو يحفز وينشط عملية الهضم في الجسم كله، مما يساعدك على البقاء في صحة جيدة.

زيادة قوة التحمل

تحمل أوراق الليمون فيتامين ج الذي سيوفر الحماية ضد الأمراض الناجمة عن البرد ومجموعة من الأمراض الأخرى، بالإضافة إلى زيادة الحصانة والحفاظ على الجسم من العدوى والمرض.

يمنع الشيخوخة

يعمل فيتامين C الموجودة في أوراق الليمون كمضاد للأكسدة الطبيعية، حتى يتمكن الجسم من محاربة الجذور الحرة التي تضر الجسم والتي تسبب الكثير من الضرر للجلد، إذا كنت ترغب في البقاء بصحة مثل الشباب، كل ما عليك شرب كوب من الليمون، وضمان مكافحة التجاعيد بسبب الشيخوخة.

فقدان الوزن

يوصي أطباء التغذية في كثير من الأحيان ببدء يومهم بكوب من ماء الليمون الدافئ، بالإضافة إلى توفير الشعور بالشبع، كما أن الألياف وفيتامين C تساعدك على إنقاص الوزن.

إقرأ أيضاً :  الفول اليابس.. فوائده تفوق التوقعات

علاج الحمى أو الأنفلونزا

أوراق الليمون مطحونة أو منقوع أوراق الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ووضعها على الجبين لفترة وجيزة، أو إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى عصير الليمون وشربه مرة واحدة في اليوم يساعد على علاج الحمى ونزلات البرد.

اقرأ أيضا: احذروا “تجاعيد الجبهة” علامة بسيطة تدق ناقوس الخطر