الإثنين , مايو 13 2024
شام تايمز
قسد تقيم جدار لفصل حي غويران عن الحسكة

قسد تقيم جدار لفصل حي غويران عن الحسكة

قسد تقيم جدار لفصل حي غويران عن الحسكة

شام تايمز

أقامت قوات سورية الديمقراطية “قسد” جداراً للفصل بين المناطق التي تحتلها في حي غويران، والمناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية وسط مدينة الحسكة.

شام تايمز

وقالت مصادر محلية لـ “أثر برس”: إن “السكان تفاجئوا صباح اليوم بوجود جدار في منطقة (بيت الجسرين)، في إشارة منها لجسري نهر الخابور الرابطين حي غويران بقلب المدينة”، مشيرةً إلى أن قسد تركت فتحة صغيرة في الجدار لعبور المشاة.

وهدمت قسد المزيد من المنازل المدنية بحجة انتماء أو موالاة أحد أفراد الأسر التي تسكنها لتنظيم داعش، وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس” فقد تم هدم 24 منزلاً غالبيتها في الطرف الجنوبي من حي غويران، وذلك منذ بداية الأحداث الأمنية التي تشهدها الحسكة منذ 10 أيام تقريباً.

ويأتي ذلك مع استمرار حملات المداهمة والاعتقال في الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة بحجة البحث عن خلايا تابعة لتنظيم داعش، ويقول سكان محليون إن قسد صادرت عدداً كبيراً من البطاقات الشخصية لأشخاص يتحدرون من محافظة دير الزور لإجبارهم على استصدار “بطاقة وافد”.

يذكر أن قسد أعلنت اليوم الأحد السيطرة الكاملة على سجن الصناعة للمرة السادسة منذ بداية الهجوم الذي شنه تنظيم “داعش” قبل 10 أيام، وقالت إن سيطرتها جاءت عقب انتهاء عملية تمشيط السجن، فيما تقول مصادر “أثر برس”, إن عدداً من عناصر داعش مازالوا متحصنين في المهاجع الشمالية ويرفضون الاستسلام.

أثر برس

اقرأ ايضاً:المركزي السوري يطلق “الدفع الإلكتروني”

شام تايمز
شام تايمز