الأحد , أغسطس 14 2022
منخفض شبه قطبي” اليوم على الساحل

منخفض شبه قطبي” اليوم على الساحل

أفادت مديرية الأرصاد الجوية عن قدوم منخفض جوي شامل و بارد شبه قطبي متوسط إلى عالي الفعالية على السواحل، ومتوسط الفعالية على المناطق الداخلية، وضعيف على شكل حالة عدم استقرار بهطولات متفرقة وغير شاملة على البادية والجزيرة والمناطق الشرقية.

وقالت “الأرصاد الجوية” عبر صفحتها على فيسبوك أن تأثير هذا المنخفض سيبدأ بعد ظهر ومساء اليوم الخميس على شكل حالة عدم استقرار بهطولات متفرقة على أجزاء مختلفة من المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والغربية الشمالية والساحلية مع نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الشرقية على منطقة البادية والمناطق الشمالية ومنطقة الرقة ، بدءاً من ساعات بعد منتصف ليلة اليوم الخميس وفجر الجمعة

وأضافت: يتحرك مركز المنخفض إلى غرب جزيرة قبرص لتبدأ طلائع الجبهة الماطرة بعبور المناطق الساحلية والغربية والشمالية الغربية على شكل أمطار متوسطة إلى غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة على السوحل، وتصل تباعاً لكافة المناطق لكن بحدة أخف.

ونوهت الأرصاد الجوية” إلى أن منطقة ريف حلب الشمالي والقلمون وريف دمشق الشرقي والسويداء ستكون الفعالية عليها ضعيفة وليست كما باقي المناطق، لكنها مشمولة والهطولات متفرقة وغير شاملة شرق وشمال شرق البلاد. وتنشط الرياح الشمالية الغربية بعد ظهر غد الجمعة جنوباً.

وتوقعت هطول الثلوج التراكمية المعتبرة يوم الجمعة على ارتفاع ١٣٠٠م وقد تصل لفترة قصيرة حتى ارتفاع ١٠٠٠م والتراكم حسب الارتفاع وقوة الهطل، كما قالت.

اقرأ أيضا: برجك اليوم الأربعاء 3 شباط / فبراير 2022