الأحد , أغسطس 14 2022
فوائد رائعة لهذه النواة

فوائد رائعة لهذه النواة.. لا ترميها بعد اليوم!

اعتاد أغلب الناس على رمي نواة التمر بعد تناول الثمرة. دون معرفتهم أن هذه النواة تحمل فوائد عظيمة.

تعرف معنا على أهم فوائد نواة التمر.

مضاد للشيخوخة.
يساعد زيت نواة التمر. على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارّة. وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة. التي تساهم في تجديد خلايا الجلد.

منع تلف الكلى والكبد.
نواة التمر غنية بالبروانثوسيانيدينات. التي تساعد في الواقع على حماية الكبد والكلى من التلف. حيث أن مستخلص نواة التمر الغني بالبروانثوسيانيدينس. يحمي من تسمم الكلى والكبد الناجم عن المواد الكيميائية.

علاج لمشاكل السكر في الدم.
نواة التمر مفيدة في علاج مشاكل السكر في الدم. ومرض السكري ومضاعفاته. وفقاً لبحث حديث للنواة آثاراً وقائية محتملة ضد مضاعفات مرض السكري المبكرة.

صحة العظام.
التمر غني بالسيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم. وجميعها مطلوبة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة العظام. والوقاية من حالات مثل هشاشة العظام.

الوقاية من فقر الدم.
تحتوي نواة التمر على نسبة عالية من معدن الحديد. مما يساعد في إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء. الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم.

محاربة الالتهابات الفيروسية.
تعمل نواة التمر كعوامل مضادّة للفيروسات. ضد مختلف الفيروسات المسببة للأمراض البشرية. ويمكن أن تكون مفيدة في العلاج والوقاية من العديد من أنواع العدوى الفيروسية. وقد أظهرت الأبحاث أن مستخلصات التمر. تُظهر قدرة قوية على منع التحلل البكتيري تماماً.

صحة القلب والجهاز الهضمي.
نواة التمر تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. وهو من المعادن المفيدة لصحة القلب. حيث يساهم في تنشيط الدورة الدموية والتحكم في ضغط الدم. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي. مما يؤدي إلى تقليل عسر الهضم والإمساك والإسهال. والغازات والانتفاخ واضطرابات القولون العصبي.

اقرأ أيضا: ما الفرق بين الكيس الدهني والورم وكيف يمكن تشخيصهما؟