الإثنين , فبراير 6 2023
كيف تعرف ارتفاع مكان ما باستخدام خرائط جوجل

كيف تعرف ارتفاع مكان ما باستخدام خرائط جوجل

كيف تعرف ارتفاع مكان ما باستخدام خرائط جوجل

خرائط غوغل عبارة عن نظام مليء بالميزات ، بعضها أكثر شيوعًا والبعض الآخر غير معروف. نريد أن نتحدث إليكم عن أحد هذه الأخيرة ، لأنه يمكنك استخدام خدمة خرائط جوجل لمعرفة ارتفاع نقطة معينة. سنرى في هذا الدليل لكيفية معرفة ارتفاع المكان من تطبيق غوغل .

للأسف ، لا تعرض خرائط غوغل هذه المعلومات إلا في التضاريس الجبلية ، وليس في جميع المواقع. أي أنه لا يخبرك بمدى ارتفاع شارعك. على الرغم من ذلك ، فهي وظيفة مفيدة للغاية عندما تخطط لتسلق جبل أو مجرد معرفة ارتفاع سطح جبلي بدافع الفضول. بدون شك ، هذه إحدى الحيل التي يمكنك استخدامها لإتقان خرائط غوغل.

أفضل طريقة لمعرفة ارتفاع مكان ما باستخدام خرائط غوغل هي الوصول إلى نظام الخريطة الأساسي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لماذا ا؟ لأن البيانات ذات الارتفاع تظهر بحجم صغير جدًا ، لذلك من الأفضل رؤيتها من خلال شاشة كبيرة مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد الدخول إلى خرائط غوغل في إصدار الويب الخاص به ، هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

– انقر على نافذة “الطبقات” في الزاوية اليسرى السفلية.

في قائمة الخيارات التي تظهر ، حدد “النقش”.

حدد مربع “النقش” الذي يظهر أسفل الشاشة.

انتقل إلى منطقة جبلية وقم بالتكبير لرؤية الخط الذي يحدد التضاريس. في هذا الخط يظهر ارتفاع المنطقة ، على سبيل المثال ، “400 م”.

يظهر الارتفاع بالمتر في جميع البلدان باستثناء الولايات المتحدة وليبيريا وميانمار ، حيث يظهر بالأقدام. هذا كل شيء ، من السهل معرفة ارتفاع مكان ما على خرائط غوغل في إصدار الويب الخاص به. كما ترى ، فإن المعلومات ليس لها رؤية كاملة ، ولكن على الأقل المعلومات الملموسة موضع تقدير.

إذا كنت تنوي تسلق جبل أو تتساءل عن ارتفاع هذه التضاريس الجبلية بالقرب من مدينتك ، فيمكنك استخدام تطبيق خرائط غوغل على هاتفك المحمول. العملية بسيطة للغاية ، ستتمكن من معرفة ما تبحث عنه في بضع ثوانٍ فقط. هذه هي الخطوات التي يجب اتباعها:

– افتح خرائط غوغل واضغط على قسم “الطبقات” في الزاوية اليمنى العليا.

اضغط على طبقة “النقش”.

قم بتكبير التضاريس الجبلية التي تريد معرفة ارتفاعها وسترى كيف تظهر الأمتار على طول خط يشير إلى مخطط الجبل.

عيب البحث عن ارتفاع نقطة على خرائط جوجل من خلال تطبيق أندرويد هو أن الحروف صغيرة جدًا. لذلك ، من الصعب إلى حد ما رؤية العدادات بوضوح.
هناك خيار آخر لمعرفة ارتفاع مكان ما ، دون الاضطرار إلى قصر نفسك على التضاريس الجبلية ، وهو استخدام تطبيقات أخرى غير خرائط غوغل . نوصي بتطبيق يسمى My Elevation ، والذي يمكنك تنزيله مجانًا من خلال متجر غوغل . عليك فقط منح أذونات الموقع لإبلاغك بارتفاع نقطة معينة.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:هذا التطبيق من غوغل يسمح أخيرا بالإتصال بشبكات واي فاي القريبة بدون معرفة كلمة السر