الإثنين , نوفمبر 28 2022
بوح رومانسي بين رنا شميس وميلاد يوسف

بوح رومانسي بين رنا شميس وميلاد يوسف

بدأت عملية تصوير فيلم سوري جديد منذ أيام في “دمشق”، حيث يجمع العمل بين عدة ممثلين سوريين في قصة تتمحور حول حكاية رومانسية.

وبحسب ما ذكرت منصة “دراما زوم” فإن الفيلم الذي يحمل عنوان “بوح” سيكون من إخراج “أيهم عرسان” كما أن النص من تأليفه، وتدور قصة الفيلم حول شخصية ممثلة مسرحية تعيش حياة مليئة بالانتكاسات والمطبات، ولاحقاً تقرر أن تقدم تجربتها على خشبة المسرح في حكاية رومانسية وجدانية وفق المصدر.

ويجمع العمل “رنا شميس” و”ميلاد يوسف” بقصة حب، كما ينضم إلى البطولة “روبين عيسى” “تامر عربيد” وغيرهم.

وفي تصريح لموقع “فوشيا” أمس قال المخرج “عرسان” أن الفيلم اجتماعي وله طابع رومانسي ويتحدث عن الحالة التي يحتاجها الجميع كرجال أو نساء وهو تعبير عن ما يجتاح الإنسان من الألم والانكسارات بالعلاقة مع الآخر إن كان شريك حياة أو المحيط الاجتماعي، وسيشعر الجمهور أن شيء ما مسّ روحه فيه بحسب “عرسان”.

من جهتها قالت “شميس” عن شخصيتها أنها جميلة جداً وجديدة عليها وفي ذات الوقت قريبة منها ومن كل النساء، مشيرة إلى أنه أول فيلم سيتكلم عن المرأة بهذا الشكل، وقالت للمخرج عندما قرأت النص أنها لأول مرة ترى رجلاً يتحدث بلسان المرأة بهذه الطريقة مستخدمة عبارة «فشيتلي خلقي»، لأنه يقدم المرأة بطريقة راقية وقوية ولطيفة جداً.

أما “يوسف” فقال أن حالة الأفلام السينمائية التي تخص المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني تكون مكاناً للجنون وملجأ ليخرج الممثل من حالة الرتابة الذي يعيشها في الدراما أو أعمال أخرى، مضيفاً أن الفيلم هو حالة إنسانية يعيشها الجميع بالعلاقة بمشاعرهم وكتمانهم وتخبطاتهم بالحياة والإهمال أحياناً، لكن عند البوح بما داخل الإنسان يخسر، لأنه أحياناً يصل لحالة من الاضطرار إلى البوح أو الانفجار، لافتاً إلى وجود حالة فنية على مستوى السيناريو لا سيما التحدث عن القصة بطريقة ذكية جداً لها علاقة بالسينما والمسرح وشخص الإنسان.

“روبين عيسى” جذبها النص لما فيه من شيء قريب من الحياة وفق حديثها، وتؤدي “عيسى” في الفيلم شخصية “بارعة” التي تشبه فتيات تعرفهم، مشيرةً إلى وجود “كيمياء” بينها وبين المخرج لأنه ليس أول عمل يجمعهم، في حين قال “تامر عربيد” أن الفيلم هو حكاية فيها شيء من الرومانسية الوجدانية، وسيجسد شخصية “كمال” وهو مخرج مسرحي تلجأ له بطلة الفيلم.

اقرأ أيضا: ياسمين عبد العزيز تصدم جمهورها بعد ظهورها بهذا “اللوك”