الأحد , مايو 5 2024
شام تايمز
دايت فصيلة الدم.. ماذا تعرف عنه؟

دايت فصيلة الدم.. ماذا تعرف عنه؟

تعددت أنظمة التخسيس وتنوعت وجميعها هادفة إلى إنقاص الوزن. ولكن هل سمعت من قبل عن دايت فصيلة الدم؟

شام تايمز

دايت فصيلة الدم، عُرف على يد الدكتور بيتر دي أدامو، طبيب الطب البديل بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 1996.

شام تايمز

ومن المعروف أن فصيلة الدم تحدد قدرة الجسد علي هضم الأطعمة والمشروبات المختلفة. لذلك فإن تطبيق الدايت وفقًا لهذه المعلومة سيساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي ما يساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

– المجموعة O

يجب اتباع باليو الغذائي “نظام الصياد”. الذي يعتمد على تناول البروتينات المتوفرة في اللحوم الخالية من الدهون. والدجاج، والمأكولات البحرية، فضلًا عن الخضروات، والحد من الحبوب الكاملة، والبقوليات، ومنتجات الألبان.

– المجموعة A

يجب اتباع النظام الغذائي الزراعي، الذي يتطلب من متبعيه تناول الفواكه، والخضروات، وفول الصويا، والمأكولات البحرية، والديك الرومي. والحبوب الكاملة، فضلًا عن الحد من اللحوم.

– المجموعة B

يجب تناول الأطعمة البدوية، التي تشمل اللحوم، والفواكه، ومنتجات الألبان، والمأكولات البحرية، والحبوب، والتقليل من استهلاك الدجاج. والذرة، والفول السوداني، والطماطم، والقمح.

– المجموعة AB:

يجب التركيز على تناول فول الصويا، والأسماك، والمأكولات البحرية، والحبوب، ومنتجات الألبان، والفواكه، والخضراوات. مع الحد من المشروبات الغنية بالكافيين، والفاصولياء، والدجاج، واللحوم المدخنة.

من جانبها أكدت دراسة نشرت بمجلة Plos One، أنه علي الرغم من أن الأشخاص الذين يتبعون ذلك النظام الغذائي كان أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع الكوليسترول بالدم، ولكن لم يثبت فعاليته في فقدان الوزن..

اقرأ أيضا: الم في الجانب الايسر من البطن عند الرجال

شام تايمز
شام تايمز