السبت , أبريل 20 2024
سورية تبحث التبادل التجاري مع البرازيل

سورية تبحث التبادل التجاري مع البرازيل

بحثت “غرفة صناعة دمشق وريفها” مع السفير البرازيلي في سورية فابيو فاز بيتالوكا تقوية العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

شام تايمز

وبحسب وكالة “سانا” للأنباء فإن غرفة صناعة دمشق وخلال اجتماعها مع السفير البرازيلي في مقر إقامته بدمشق، استعرضت إمكانيات فتح قنوات الاتصال مع اتحادات الغرف البرازيلية لتعزيز التبادل التجاري.

شام تايمز

وأوضحت الوكالة أن أعضاء غرفة الصناعة في دمشق عرضوا ميزات قانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021 وجاذبيته بالنسبة للمستثمرين الأجانب.

وأشارت إلى الجهود المبذولة المشتركة بين البلدين لإعادة تفعيل “مجلس الأعمال السوري البرازيلي”، وضرورة تبادل لوائح المعارض التخصصية بين البرازيل وسورية.

من جهته، طلب السفير البرازيلي بتزويد السفارة بنسخة رسمية من قانون الاستثمار الجديد لعرضها على المعنيين بهدف زيادة حجم الاستثمار البرازيلي في سورية.

وأبدى السفير البرازيلي في أيلول (سبتمبر) 2021 استعداد بلاده للمساهمة في إعادة الإعمار ومعرفة ما تحتاجه المرحلة المقبلة من صناعات ثقيلة ومواد خاصة بإعادة الإعمار، داعياً رجال الأعمال والصناعيين السوريين للتعرف على السوق البرازيلي والتطورات التقنية الحديثة التي تشهدها الصناعة البرازيلية.

واستوردت سورية خلال الفترات الماضية من البرازيل العديد من المنتجات أبرزها البن البرازيلي بالإضافة إلى بعض الحبوب والمكسرات والسكر ومنتجات كيماوية أخرى.

وصدّرت سورية إلى البرازيل خلال الأعوام الماضية، منتجات ومواد مختلفة مثل زيت الزيتون بالإضافة إلى مادتي الصابون والفستق الحلبي ومنتجات أخرى.

اقرأ أيضا: أرقام رسمية تكشف حصة المنازل من أسطوانات الغاز

شام تايمز
شام تايمز