الأربعاء , أكتوبر 5 2022

زيادة عدد الشاليهات وباصات جديدة وتوسيع شواطئ.. خطة توسع سياحي في الساحل السوري لصيف 2022

زيادة عدد الشاليهات وباصات جديدة وتوسيع شواطئ.. خطة توسع سياحي في الساحل السوري لصيف 2022

تعتزم الشركة السورية للسياحة والنقل تطبيق خطة جديدة هدفها التوسع سياحياً من خلال زيادة عدد الشاليهات التابعة لها في الساحل، بالإضافة لشراء باصات جديدة بقياسات مختلفة واستخدامها للرحلات السياحية والنقل بين المحافظات.

الخطة أوضحها مدير الشركة السورية للسياحة والنقل فايز منصور لـ “أثر” بالقول: “بعد الحصول على الموافقة الحكومية فيما يتعلق باستيراد الشركة 45 باصاً وتوسيع الشاليهات، فإن الشركة بصدد القيام خلال الأيام القليلة القادمة بالتوسع في مشروع شاطئ الكرنك في طرطوس، وذلك من خلال زيادة عدد الشاليهات والأنشطة المقامة في المشروع”، مشيراً إلى وجود 23 شاليهاً حالياً في مشروع الكرنك، ومن المقرر أن يتم التوسع بمضاعفة هذا العدد ضمن خطة التوسع.

وفي اللاذقية، قال منصور إنه سيتم التوسع في مشروع “لا بلاج” الذي يضم حالياً 29 شاليهاً بين غرف خشبية وسويت، مؤكداً أنه سيتم إضافة 30 شاليهاً ضمن فندق صغير سيقام في موقع “لا بلاج” نفسه.

وأشار منصور إلى أن التوسع الذي سيبدأ به العمل خلال الأيام القليلة القادمة، سيتم الانتهاء منه خلال الموسم السياحي القادم، مستدركاً: “بعض التوسعات ستوضع بالخدمة في بداية الموسم، وبعضها الآخر في منتصف الموسم”.

وفيما يتعلق بالأسعار، أكد منصور أن أسعار الشاليهات التابعة للشركة السورية للسياحة، شعبية وتتناسب مع أصحاب الدخل المحدود، مشيراً إلى أن العمل يتم ضمن ضوابط وأسعار الوزارة، مع التشدد بالضوابط الصحية.

وحول استيراد باصات جديدة، أكد منصور أنه تم الحصول على موافقة اللجنة الاقتصادية لاستيراد 45 باصاً جديداً بقياسات مختلفة لاستخدامها للرحلات السياحية والنقل بين المحافظات، موضحاً أن الشركة ستقوم بعرض الباصات القديمة الموجودة لديها والتي يبلغ عددها 73 باصاً، للبيع ضمن مزاد علني عن طريق المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، حيث سيتم بموجب بيع الباصات القديمة، وأرباح الشركة للعام الماضي والتي بلغت 5 مليارات ليرة، شراء الباصات الجديدة واستكمال خطة التوسع سياحياً في مشروعات الشركة في الساحل.

ولفت منصور إلى أن الخطة تم مناقشتها في اجتماع مجلس إدارة الشركة برئاسة وزير السياحة محمد رامي مرتيني، حيث تم مناقشة أرباح الشركة من نشاطها السياحي والخدمي خلال العام الماضي، بالإضافة لضرورة تحديث أسطول النقل، وتطوير عمل الشركة.

صفاء علي