الأربعاء , أغسطس 10 2022
بدءا من 29 مارس ، خطأ غريب سيؤدي إلى توقف العديد من مواقع الويب عن العمل ومنها مواقع مشهورة

بدءا من 29 مارس ، خطأ غريب سيؤدي إلى توقف العديد من مواقع الويب عن العمل ومنها مواقع مشهورة

بدءا من 29 مارس ، خطأ غريب سيؤدي إلى توقف العديد من مواقع الويب عن العمل ومنها مواقع مشهورة

قد تعاني بعض مواقع الويب مثل Yahoo أو HBO أو Slack أو Bethesda من فشل مشابه لفشل Effect 2000 في مارس القادم. تسببت هذه المشكلة الرقمية في قيام بعض الأجهزة بتفسير 1 يناير 2000 على أنه عودة إلى عام 1900 ، مما سيؤدى إلى بعض أخطاء الكمبيوتر.

مع مطلع الألفية ، خشي العديد من المستخدمين من أن الفشل قد يتسبب في أضرار بشرية ومادية واقتصادية لمحطات الطاقة النووية وإشارات المرور والبنوك والمحلات التجارية ، إلخ. أخيرًا ، لم تحدث نهاية العالم التي تم التنبؤ بها قبل 22 عامًا ، ولكن كانت هناك بعض أخطاء البرامج.

في غضون شهر ، يبدو أنه قد تكون هناك بعض الإخفاقات المشابهة لتلك التي حدثت مع Effect 2000 في بعض مواقع الويب. من المتوقع أنه عندما تصل المواقع في الإصدار 100من كروم على سبيل المثال (وهو أمر سيحدث قريبًا جدًا) ، ستتوقف العديد من مواقع الويب عن العمل إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء.

على ما يبدو ، كما حدث مع عام 2000 ، فإن علماء الكمبيوتر ليسوا جيدين في التفكير على المدى الطويل. تعمل مواقع الويب بشكل جيد عندما يكون إصدار المتصفح مكونًا من رقمين ، كما هو الحال الآن ، ولكن العديد منها يتعطل عندما يصل المتصفح إلى 3 أرقام ، مثل الإصدار 100.

يتوفرغوغل كروم حاليًا في الإصدار 98.0.4758.102 وأعلن أنه سيصل إلى 100 في 29 مارس. من جانبها ، أصدرت موزيلا فايفوكس مؤخرًا نسختها 97.0.1 وتتوقع أن تصل إلى الرقم 100 في 3 مايو.

أوضحت وسيلة الاتصال Techspot أن هذه المشكلة ترجع إلى حقيقة أنه عندما يصل مستخدم الإنترنت إلى موقع ويب من خلال متصفح ، يتم إرسال سلسلة اتصال إلى الصفحة. يتضمن هذا الموقع إصدار نظام التشغيل والمتصفح الذي يتم استخدامه. بمعنى آخر ، بناءً على المتصفح أو نظام التشغيل ، قد تلجأ مواقع الويب إلى تحميل إصدارات أخرى بسبب مشكلات التوافق.

كما نشروا على GitHub ، فإن محاكاة الإصدار 100 من فايرفوكس قد تتسبب في عدم عمل العديد من صفحات الويب على الإنترنت. من بينها Yahoo أو Bethesda أو Slack أو HBO ، لكن القائمة أوسع ويمكنك رؤيتها بالضغط على هذا الرابط.

فتحت غوغل أيضًا موقعًا على شبكة الإنترنت لاختبار المواقع التي بها أخطاء. ومع ذلك ، من الصعب اختبار جميع المواقع الموجودة ومعرفة ما إذا كانت ستعمل أم لا.

الحلول التي يتم النظر فيها في الوقت الحالي هي تأخير إطلاق النسخ 100 من المتصفحات أو اللجوء إلى ترقيم آخر لا يتجاوز رقمين.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:العالم الرقمي يهدد ألعاب الفيديو بالزوال