الجمعة , سبتمبر 30 2022
التسليف الشعبي يمنح قروض الدخل المحدود

بسقف 5 ملايين ليرة سورية.. التسليف الشعبي يمنح قروض الدخل المحدود

ابتداءً من غداً الثلاثاء يستعد مصرف التسليف الشعبي لمنح قروض الدخل المحدود وفق الأجل الجديد الذي مدّد حتى 7 سنوات، بسقف 5 ملايين ليرة سورية، ومعدل فائدة 7.5% سنوياً.

وأوضح مدير عام المصرف الدكتور نضال العربيد أن كل العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين والعاملين في القطاع المشترك والتعاوني والمتقاعدين بمن فيهم الذين هم على نظام التأمين والمعاشات وورثة الشهداء يستفيدون من قرض الدخل المحدود.

لافتاً إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على معدل الفائدة على قروض الدخل التي تمنح لمدة سنة واحدة والمحدد بـ 5ر6 بالمئة سنويا أو لمدة لا تتجاوز خمسة سنوات والمحدد بـ 7 بالمئة سنوياً.

وبحسب ما بيّنه المصرف فإن قرض الدخل المحدود سيستفيد منه كافة العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين، والعاملين في القطاع المشترك والتعاوني، إضافةً إلى المتقاعدين (بمن فيهم الذين على نظام التأمين والمعاشات)، وورثة الشـهداء.

كما يمنح هذا القرض على أساس 40% من الأجر الشهري المقطوع، مضافاً إليه 100% من التعويضات الثابتة، بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر، والتي يرتبها العامل على نفسه، بكفالة عامل واحد أو أكثر من العاملين الدائمين في الدولة، لتغطي نسبة الـ 40% من الأجر الشهري وكامل التعويضات الثابتة قيمة القسط الشهري للقرض.

و يمكن أن يتم منح القرض بكفالة لا تقل عن اثنتين إما من المتقاعدين المدنيين على نظام التأمين والمعاشات أصحاب الحسابات الجارية الموطّنة معاشاتهم لدى أحد فروع مصرف التسليف الشعبي، أو من المتقاعدين العسكريين على نظام التأمين والمعاشات أصحاب الحسابات الجارية الموطّنة معاشاتهم لدى أي مصرف.

ونوه المصرف بأنه لم يطرأ أي تغيير على معدل الفائدة على قروض الدخل التي تمنح لمدة سنة واحدة والمحدد بـ 6.5% سنوياً، أو لمدة لا تتجاوز 5 سنوات والمحدد بـ 7% سنوياً.

اقرأ أيضا: قروض المصرف التجاري…تسهيلات جديدة من أجل انتعاش اقتصادي أم سياسات خاطئة؟