الأحد , سبتمبر 25 2022
عرس سوري يسفر عن تحرك القوات الخاصة الألمانية

عرس سوري يسفر عن تحرك القوات الخاصة الألمانية واعتقال العريس!

تصدرت “عشيرة القرعان”، وسائل الإعلام في ألمانيا بعد قيام مجموعة من الأشخاص بإطلاق نار خلال حفل عرس شاب منحدر من ريف دير الزور.

وقال لاجئون سوريون إن القوات الخاصة الألمانية أوقفت موكب زفاف مؤلف من عدد كبير من السيارات، بعد قيام أحد المشاركين فيه بإطلاق نار من مسدس حربي وسط شوارع مدينة “هيلا زله”، شرق ألمانيا.

وبحسب المعلومات فإن سيارات إسعاف وقوة كبيرة من القوات الخاصة الألمانية تدخلت على الفور وأوقفت عدداً من الأشخاص من بينهم سوريون حصلوا على الجنسية الألمانية، مشيرة إلى أن العادات السورية لم تفارق اللاجئين رغم حياتهم الأوروبية.

وحمل عدد من السيارات المشاركة في “الزفة”، ملصقات لعبارات تمجد “عشيرة القرعان”، المتحدرة من ريف دير الزور والتي ينتمي إليها معظم المشاركين في العرس الذي أقيم على الطريقة السورية، حيث قرر أقارب العريس أن ينفذوا “لفة الزفة”، في شوارع المدينة مع إطلاق أبواق السيارات وكأنهم في إحدى المدن السورية.

ولم تتضح بعد هوية مطلق النار بحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس” من لاجئين سوريين يقيمون في المدينة نفسها، إذ عمد صاحب المسدس للتخلص منه قبل وصول الشرطة لمكان الحادثة، ورغم تفتيش كامل السيارات المشاركة بـ “الزفة”، إلا أن الشرطة لم تعثر على أي من الممنوعات.

يذكر أن أغاني الدبكة الشعبية المتداولة في دير الزور كانت تصدح من السيارات المشاركة في العرس حين إيقافها من قبل الشرطة والقوات الخاصة الألمانية، ولم يتبين حتى الآن مصير العريس الذي اعتقل منذ يوم أمس برفقة عدد من المشاركين في “زفته”.

المصدر: اثر برس

اقرأ أيضا: تطور خطير.. استشهاد جندي وضابط سوري بهجوم شنته “قسد” في ريف الحسكة