الجمعة , مارس 29 2024
الدخان الوطني” في صالات السورية للتجارة

قريباً.. الدخان الوطني” في صالات السورية للتجارة

كشف مدير عام السورية للتجارة زياد هزاع أن المؤسسة ستؤمن قريباً الشاي والتونا والسردين عبر البطاقة الذكية. كما أنها ستطرح الدخان الوطني في صالاتها وبأسعاره الحقيقية.

شام تايمز

وأشار هزاع في حديثه عبر برنامج “المختار” الإذاعي، إلى أن الزيت سيباع في صالات السورية للتجارة عبر الطلب المباشر. بعد انتهاء إجراءات التعاقد.

شام تايمز

أما فيما يخص أسعار الفروج، أوضح مدير السورية للتجارة أنه يُباع بالسعر المحرر ويخضع للعرض والطلب، مشيراً إلى أن المؤسسة اشترت الفروج. بسعر 7100 ليرة من المربين وتبيعه مع هامش ربح 2%، وهذا أقل بـ 5% من سعره عبر البيع المباشر.

كما أعلن أن المؤسسة اشترت 600 طن دجاج مخزن، ستطرحه مع بداية شهر رمضان المقبل بسعر منافس.

من جهة ثانية، بيّن هزاع أن سعر عبوة المياه الكبيرة تباع في الأكشاك والبقاليات وصالات السورية للتجارة ب 800 ليرة وكل .من لا يلتزم بهذه التسعيرة مخالف، علما أنها تباع بسعر يتجاوز 1000 ليرة بالمحلات التجارية.

وتطرق هزاع إلى موضوع البطاقة الفردية للعازبين والطلاب، موضحاً أن وزارة التجارة الداخلية ستنتهي قريباً من إجراءات اللازمة تمهيداً لانطلاقها.

وبدأت الحكومة باعتماد نظام البطاقة الذكية، منذ آب 2018، لتوزيع المخصصات من مادة البنزين كأولى المواد التي أُلحقت بالبطاقة. تبعتها مادتا المازوت والغاز والعديد من المواد الغذائية وتحديد مخصصات العائلة السورية منها شهرياً، تحت عنوان ترشيد استهلاك المخصصات.

اقرأ أيضا: وزير التموين: البعض رفع أسعار سلعه واحتكرها ولن نتهاون معهم

شام تايمز
شام تايمز