الأربعاء , مايو 8 2024
شام تايمز
الاعلام الروسي يشيد بدعم السوريين لـ”العملية العسكرية” في اوكرانيا

الاعلام الروسي يشيد بدعم السوريين لـ”العملية العسكرية” في اوكرانيا

الاعلام الروسي يشيد بدعم السوريين لـ”العملية العسكرية” في اوكرانيا

شام تايمز

نشر تلفزيون “Zvezda” الروسي تقريرًا حول دعم السوريين للعملية العسكرية التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

شام تايمز

وقال التقرير المنشور اليوم، الثلاثاء 7 من آذار، إن السوريون دعموا روسيا خلال “العملية الخاصة في أوكرانيا” عبر وضع حرف “Z” على سياراتهم.

ورصدت العديد من وسائل الإعلام العالمية وضع روسيا إشارة “Z” على دباباتها الموجودة في أوكرانيا، والذي فُسر أنه وضع لتجنب الخلط بين المركبات الروسية والأوكرانية اللتان تتشابهان في الشكل.

وتعني العلامة أنه لن يتم الخلط بين الدبابة والمركبات الأوكرانية أو مركبات القوات المتحالفة الأخرى، فهو يمنع القوات الروسية من مهاجمة مركباتهم الخاصة، لكنه يسمح أيضًا للقوات المعارضة بالتعرف عليها، إذ يوجد احتمال حدوث ارتباك حيث تبدو الدبابات الأوكرانية متشابهة للغاية، خاصة من الجو، حسب ما ذكرته صحيفة “The Sun” البريطانية.

ونشرت بدورها وزارة الدفاع الروسية توضيحًا للحرف المكتوبة وهما “Z” و”V”، ووفق الوزارة يعني الحرف “Z” (من أجل النصر)، والحرف “V” يعني (القوة في الحقيقة) و(المهمة ستكتمل).

وأعدت القناة الروسية تقريرها من مدينة السقيلبية بمحافظة حماة، التي تنتشر فيها قوات “الدفاع الوطني” الرديفة للجيش السوري، حيث أعرب المقاتلون عن دعمهم للجيش الروسي فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا.

ووفق التسجيل المصور الذي أرفقه التلفزيون في تقريره، ردد المقاتلون شعار “روسيا.. سوريا”.

وصرّح قائد “الدفاع الوطني” في مدينة محردة، سيمون ابراهيم الوكيل، “بالطبع، نحن نعلم أن روسيا تقوم الآن بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ضد النازيين ونريد أن نقول إننا اليوم معها من كل قلوبنا

وأضاف، “نحن متضامنون مع الجيش الروسي والرئيس بوتين في محاربة مظاهر الفاشية في أوروبا”.

واصطفت عشرات السيارات التي رسم سائقوها على الأبواب الحرف “Z” كما في سيارات الوحدات الروسية التي تشارك الآن في “العملية الخاصة” في أوكرانيا، كما التقى سكان البلدة بالمقاتلين الذي صفقوا ولوحوا دعمًا لروسيا، حسب التلفزيون.

بدوره قال قائد “الدفاع الوطني” في السقيلبية، نابل العبد الله، للتلفزيون “تم دحر الإرهاب في سوريا بفضل الأشقاء الروس، ونحن الآن ندعم بالكامل العملية الروسية من خلال وضعنا لحرف Z”.

وتداولت صفحات سورية، الأحد 6 من آذار، صورة للممثل السوري، معن عبد الحق، وقد وضع إشارة “Z” على سيارته ليظهر دعمه الجيش الروسي من دمشق.

كما أبدت غرفة صناعة دمشق وريفها دعم “العملية العسكرية” بوضع لافتات طرقية تحمل صور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

اقرأ ايضاً:إردوغان وبوتين وبينيت.. المضائق مقابل إدلب فماذا عن “إسرائيل”؟

 

شام تايمز
شام تايمز