الثلاثاء , فبراير 7 2023
وفاة شاب يعمل مع “قسد” إثر سقوطه بخزان للنفط بريف الحسكة

وفاة شاب يعمل مع “قسد” إثر سقوطه بخزان للنفط بريف الحسكة

وفاة شاب يعمل مع “قسد” إثر سقوطه بخزان للنفط بريف الحسكة

توفي شاب في العقد الثالث من عمره وهو يعمل مع ورش تابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” إثر سقوطه في خزان للنفط التابع لمديرية حقول نفط الجبسة بريف الشدادي جنوبي محافظة الحسكة.

وأفادت مصادر محلية لـ “أثر” بأن الشاب إبراهيم إسماعيل الحمادي فقد حياته إثر سقوطه في خزان مخصص للنفط في محطة الجبسة شرق الشدادي بـ15 كم.

ونوهت المصادر إلى أن مجموعة من العاملين في المحطة سارعوا لانتشاله من الخزان وإسعافه إلى مستوصف ناحية الشدادي إلا أنه فارق الحياة.

وقال مصدر في مديرية حقول نفط الجبسة بالشدادي لـ “أثر” إن الشاب المتوفي هو مدني من سكان المنطقة، يعمل ضمن ورش تابعة لـ “قوات قسد” التي تسيطر على كامل الحقول والآبار النفطية بدعم من القوات الأمريكية.

وتابع المصدر أن المتوفي لا يملك الخبرة الكافية للتعامل مع الخزانات الكبيرة، أثناء قيامه بقياس كمية الخزان استنشق كمية كبيرة من الغاز تسببت بفقدانه الوعي وسقوطه في الخزان ما أدى لوفاته على الفور.

وتؤكد المصادر أن “قسد” غالباً ما تلجأ إلى توظيف شبانها في أعمال خطرة دون تأمين الحماية الكافية لهم أو تدريبهم، كتشغيلهم في القطاع النفطي والعمل في حفر الأنفاق والكهرباء وغيرها.

أثر برس

اقرأ ايضاً:عقوبتها 15 سنة سجناً.. جديد “الجرائم المعلوماتية”: النيل من “مكانة الدولة المالية”