الثلاثاء , يونيو 28 2022

قنابل وأسلحة إسرا ئيلية في درعا والأمن السوري يتدخل

قنابل وأسلحة إسرا ئيلية في درعا والأمن السوري يتدخل

ضبطت الأجهزة الأمنية السورية قنابل إسرائيلية الصنع في ورشة منزلية لتصنيع وإصلاح الأسلحة غير الشرعية وتزوير لوحات السيارات ضمن إحدى البلدات بريف درعا الشرقي، جنوب سوريا.
وقال مصدر أمني لمراسل “سبوتنيك” في درعا أن وحدة أمنية داهمت منزلا في بلدة النعيمة ، تحو 5 شرق مدينة درعا، يستخدم كورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة وعثرت ضمنه على معدات صيانة وتصنيع أسلحة وبعض المناظير المقربة كتلك التي تستخدم للقناصات، بالإضافة إلى مستوعبات ذخيرة متنوعة للمسدسات وأسلحة متنوعة أخرى.

وأضاف المصدر الأمني: كما تم العثور ضمن الوكر على قنابل إسرائيلية الصنع ولوحات سيارات مزورة وأجهزة اتصال لا سلكي ومعدات أخرى. وكشفت المصادر أن الشخص المطلوب لم يتم العثور عليه داخل المنزل.
وتعاني محافظة درعا عمليات اغتيال وخروقات أمنية تقوم عليها خلايا نائمة من مخلفات المجموعات الإرهابية التي كانت تسيطر على أجزاء واسعة من ريف المحافظة المتاخمة للجولان السوري المحتل غربا، والمملكة الأردنية جنوبا، والبادية السورية شرقا.
الأمن السوري يضبط وكرا لتصنيع الأسلحة وتزوير لوحات السيارات في درعا – سبوتنيك عربي, 1920, 12.03.2022

وبين الفينة والأخرى، تقوم الأجهزة الأمنية بضبط مستودعات ومخابئ أسلحة بالتعاون مع السكان المحليين في مختلف إرجاء المحافظة.