الثلاثاء , يونيو 28 2022
ثلاثة طلاب من الأولمبياد العلمي السوري

ثلاثة طلاب من الأولمبياد العلمي السوري يحصلون على منحة “ماساشوسيتس” الأمريكية

حصل 3 طلاب سوريين من الأولمبياد العلمي السوري على منح دراسية من جامعة massachusetts institute of technology (MIT) الأولى عالمياً تقنياً.

وأعلنت هيئة التميز والإبداع عن أسماء الطلاب الثلاثة الذيم حصلوا على المنح وتحدثت عن مواهبهم وانجازاتهم السابقة، وهم، محمد نور المصري أهم إنجازاته:

-ميداليتان برونزيتان في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية IOI عامي 2019- 2021

-ميدالية برونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية عام ، 2020،

-المركز الأول في أولمبياد الفرق المدرسية لعام 2019 و تقديراً لانجازاته تم ضمه لعضوية اللجنة العلمية للمعلوماتية في الأولمبياد العلمي السوري.

ثلاثة طلاب من الأولمبياد العلمي السوري

والطالب الثاني: علي فراس بكور أهم إنجازاته بحسب صفحة الهيئة على “فيسبوك”: ميدالية فضية في الأولمبياد العالمي للرياضيات IMO للعام 2020

– ميداليتيان برونزيتان في أولمبياد الرياضيات الآسيوي للعام 2020 و 2021

-ميدالية برونزية في أولمبياد الهندسة الإيراني IGO لعام 2019.

– ميدالية فضية في الأولمبياد العالمي للحجر الصحي GQMO 2020.

محمد صبحي أبو ردان أهم إنجازاته:

-ميدالية برونزية في كل من المسابقات: Eupho الاوروبي 2020 رومانيا. IDpho العالمي 2020 mipt روسيا. EuPhO الآوروبي 2021 استونيا. IPho العالمي 2021 ليتوانيا.

يذكر أن محمد نور و علي و محمد صبحي نجحوا في اختبارات القبول والحصول على منح الدراسة الجامعية من جامعة MIT الأمريكية الأولى تقنياً على العالم.

وهذه هي المرة الأولى التي تعطى هذه المنحة لثلاثة من طلاب الأولمبياد العلمي السوري دفعة واحدة، وذلك بعد تجاوزهم بنجاح اختبارات القبول العلمي التي شارك فيها أكثر من 60 ألف طالباً وطالبة من أنحاء العالم، ليتم قبول 4500 طالباً وعدد الطلبة الأجانب من خارج أمريكا لا يتجاوز 400 طالباً وطالبة.

اقرأ أيضا: بعد العقم.. سيدة تضع ثلاثة توائم بدير الزور