السبت , أبريل 20 2024
هذا ما يجب التفكير فيه إذا كنت ترغب في بيع هاتفك المستعمل

هذا ما يجب التفكير فيه إذا كنت ترغب في بيع هاتفك المستعمل

هذا ما يجب التفكير فيه إذا كنت ترغب في بيع هاتفك المستعمل

شام تايمز

الكثير من الناس يملكون بالفعل هواتف يستخدمونها بشكل مستمر، ومع ذلك بسبب قلة المال أو بعض الظروف الأخرى يلجؤون لبيعها، وفي هذه التدوينة سنتحدث عن كل ما يجب التفكير فيه قبل بيع هاتفك الذكي.

شام تايمز

– لا تكلف شخصًا آخر ببيع هاتفك!

وذلك يكون عادة بتكليف شخص ما ليبيع عنك هاتفك، ولكن في الغالب ستحتاج لإعطائه المال مقابل فعل ذلك، وبالتالي قد تخسر الكثير من المال من أجل بيع هاتف مستعمل. لهذا السبب من الأفضل بيع هاتفك بنفسك أو تكليف غيرك بذلك إذا لم يشترط لك الكثير من المال.

من ناحية أخرى، قد لا يكون تكليف شخص آخر ببيع هاتفك أمرًا سديدًا لاحتمال أن ينصب عليك أو أن يسرقه منك، أو أن يدخلك في بيع مخالف شرعًا أو أن يسرق الهاتف منه عن غير قصد، وغير ذلك.

– اختر السعر المناسب لهاتفك

ستحتاج لاختيار السعر المناسب لهاتفك حسب حالته، وهذا بالتوجه إلى السوق ومعرفة أسعار الهواتف، ومحاولة اختيار سعر مناسب لهاتفك بناءً على ذلك. كذلك، يمكنك سؤال المختصين في الهواتف وأخذ رأيهم قبل كل شيء.

– حسن مظهر هاتفك خارجيًا

حتى يبدو هاتفك جيدًا، ينبغي عليك أن تحسن مظهره الخارجي، وذلك بتنظيف زجاج الشاشة مثلًا، وكذلك إذا استطعت توفيره في علبته مع كوابل الشحن الخاصة به.

– التقط صورًا جيدة للهاتف

إذا كنت ستبيع هاتفك عبر الأنترنت، ستحتاج لوضع صور جيدة ملتقطة بكاميرا احترافية حتى يضمن بيع الهاتف بسرعة، ومع ذلك يجب عدم خداع الناس وتزوير الصورة بالفوتوشوب وجعلها مخالفة للواقع وهذا مضلل للعميل ولا ينبغي فعله إطلاقًا.

– اعمل ليستينج احترافية للهاتف

إلى جانب الصور الجيدة، يمكنك إعداد ليستينج احترافية لمنتج، ولمن لا يعرف ماهي الليستينج فهي عنوان ووصف المنتج وسعره، وكل شيء يعرض في صفحة المنتج، والواجب أن تقوم بكتابتها باحترافية مع استعمال السيو والكلمات الدلالية ليتم بيع هاتفك بسرعة.

– تأكد من اتخاذ كل الاحتياطات الأمنية

يعد بيع هاتفك أسوء قرار تتخذه في حياتك ! قد تصدم من هذا ولكنك لا تعرف حقًا من سيشتري هاتفك، وإن كان متمكنا في استرجاع البيانات. فقد أخبر الخبراء بأنه يوجد إمكانية في كل مرة لاستعادة البيانات مهما تم عمل فورمات للهاتف.

وبما أن الموضوع فيه تفصيل كبير، ينبغي عليك استشارة خبير تقني ليعينك على اتخاذ مختلف الاحتياطات الأمنية لمنع استرجاع بياناتك نهائيًا، أو يمكنك البحث عن طرق فعالة لذلك.

أخيرًا، يقبل الناس على بيع هواتفهم المستعملة، قد لا تدرك إذا كان الأمر جيدًا أو سيئًا، ومع ذلك كانت هذه أفضل الأمور التي من الجيد أخذها بعين الاعتبار قبل التفكير في بيع هاتفك المستعمل.

الموضوع من طرف: عزيز

 

اقرأ ايضاً:واتساب يطلق عالميًا وظيفة طال انتظارها .. الإستماع إلى الرسائل الصوتية والدردشة في نفس الوقت

شام تايمز
شام تايمز