الثلاثاء , مايو 7 2024
شام تايمز
هذه أبرز المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان

هذه أبرز المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان

أيام قليلة تفصل المشاهد المصري والعربي عن موسم الدراما الرمضاني للعام 2022، ويترقب منهم ما سيُعرض عبر الشاشات والفضائيات ومنصات العرض من مسلسلات وبرامج، وما سيقدمه نجوم العرب، ومن يحضر ومن يغيب، ومن يثير الجدل بما يفجره من قضايا.

شام تايمز

ويترقب الجمهور العربي الدراما المصرية بشكل خاص، بعد أن قدمت مؤخرا العديد من الأعمال التلفزيونية، التي اعتمدت على الرعب والإثارة والكوميديا، ومناقشة القضايا الاجتماعية.

شام تايمز

وفي ما يأتي استعراض لأبرز المسلسلات المصرية التي ستبث خلال شهر رمضان 2022:

1- مسلسل “في بيتنا روبوت 2”

وهو مسلسل رمضاني جديد، يشارك في بطولته: هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب. وهو من تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي، ومن إخراج أسامة عرابي.

2- مسلسل “راجعين يا هوا”

العمل من إخراج “محمد سلامة”، وتأليف “محمد سليمان عبد المالك” عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته: خالد النبوي، ونور اللبنانية، ووفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير.

3- مسلسل “بطلوع الروح”

يتكون المسلسل من 15 حلقة، ويشارك في بطولته: إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد داوود، أحمد السعدني. وهو من تأليف السيناريست “محمد هشام عبية”، ومن إخراج “كاملة أبو ذكري”.

ويتهم “بالإساءة إلى الدين الإسلامي” بسبب ربط الحجاب واللحية بتنظيم الدولة، وسط مطالب بمنع عرضه ومقاطعته.

4- مسلسل “رانيا وسكينة”

العمل من تأليف “محمد صلاح العزب”، وإخراج “شيرين عادل”، وبطولة: روبي، ومي عمر، وأحمد خالد صالح، وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد.

5- مسلسل “مكتوب عليا”

المسلسل من بطولة: النجم أكرم حسني، وعمرو عبدالجليل، وهنادي مهنا، وآيتن عامر، وحنان سليمان، وأسامة عبدالله، ومحمد طعيمة. ومن إخراج خالد الحلفاوي.

6- مسلسل المشوار

هو من أبرز الأعمال التي تخوض السباق هذا العام، وهو من بطولة: محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وأحمد مجدي، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبدالمنعم. والعمل قصة وسيناريو “محمد فريد”، وإنتاج “ميديا هب”، وإخراج “محمد ياسين”.

7- مسلسل “دوبامين”

العمل من بطولة: الفنانة ريم مصطفى، ومحمد كيلاني، وتيم مصطفى قمر، وباسم الزارو. والعمل من إخراج “رؤوف عبد العزيز”، ومن تأليف “محمد جلال”.

8- مسلسل “دايما عامر”

المسلسل من بطولة: مصطفى شعبان، ولبلبة، وصلاح عبدالله.. وتدور أحداثه في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

9- مسلسل “انحراف”

يشارك في بطولة المسلسل الفنانة روجينا، ومجموعة متميزة من النجوم، والعمل من تأليف “مصطفى شهيب”، وإنتاج “أحمد عبدالعزيز”، وإخراج “روؤف عبدالعزيز”.

10- مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي”

يشارك في المسلسل مجموعة من الممثلين في مقدمتهم: حمادة هلال، هبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم. والمسلسل من تأليف “أمين جمال، وشريف يسري، ووليد أبو المجد”، ومن إخراج “أحمد سمير فرج”.

11- مسلسل “عودة الأب الضال”

وهو من تأليف “أمين جمال، ومحمد أبو السعد، ومحمد فتحي وإبراهيم ربيع”، ومن إخراج “أحمد عبد العال”، ويشارك في بطولته النجوم: بيومي فؤاد، عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، وأميرة هاني، وهاجر عفيفي، ونور قدري.

12- مسلسل “بابلو”

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذي يدخل في العديد من الصراعات، ويشارك في بطولة المسلسل: حسن الرداد، ونجلاء بدر، وأروى جودة، وسلوى عثمان، وهالة فاخر.

13- مسلسل “يوتيرن”

المسلسل من إنتاج العدل غروب، ومن تأليف “أيمن سلامة”، ومن إخراج “سامح عبدالعزيز”، ويشارك في بطولة المسلسل ريهام حجاج، وتوفيق عبد الحميد.

14- مسلسل “شغل عالي”

العمل من تأليف “حسين مصطفى محرم”، ومن إخراج “مرقس عادل”، ويشارك في في بطولته النجوم: فيفي عبده، وشيرين رضا، وتوني ماهر، وبسمة داود، ومروان يونس، وكريم سرور، وغيرهم.

15- مسلسل”عالم تاني”

تدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق حول عازفة بيانو تتعرض لحادث وتكتشف من خلاله حقيقة ما حولها.

16- مسلسل “suits بالعربي”

يشارك الممثل المصري آسر ياسين في دراما رمضان بمسلسله الجديد “suits بالعربي”، ومن المقرر عرضه على قناة CBC ومنصة watch it الرقمية، بصحبة: أحمد داوود، ريم مصطفى، صبا مبارك، تارا عماد، محمد شاهين، أسماء جلال، مصطفى درويش.

وهو نسخة عربية للمسلسل الأمريكي الشهير الذي يحمل الاسم ذاته، الأمر الذي لقي جدلا مؤخرا بسبب كثرة الأعمال الدرامية مؤخرا التي تقلد المسلسلات الأمريكية الشهيرة.

17- مسلسل “الاختيار ج3”

يتناول الجزء الثالث من المسلسل دور رجال الجيش والشرطة في مواجهة خطر الإرهاب بمصر، ويقوم ببطولة العمل: كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا.

18- مسلسل “أحلام سعيدة”

العمل من بطولة النجمة الكبيرة يسرا ومن إنتاج العدل غروب، ومن إخراج “عمرو عرفة”، ويشارك في البطولة أيضا غادة عادل، ومي كساب.

19- مسلسل “بيت الشدة”

العمل من تأليف ناجي عبد الله، ومن إخراج وسام المدني، وهو من بطولة النجوم: وفاء عامر، وأحمد وفيق، وإيهاب فهمي، ومها أحمد، ومحسن منصور، وأحمد التهامي، ومدحت تيخا، ومحمد مهران، وعبير منير، وصبري عبد المنعم، ولبنى ونس، ومنى العمدة.

20- مسلسل “جزيرة غمام”

يعد من أهم المسلسلات المصرية لعام 2022، ويشارك في بطولته: طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي. والعمل من إخراج “حسين المنباوي”، ومن تأليف “عبدالرحيم كمال”.

اقرأ أيضا: ساحر النساء الممثل ألان ديلون يطلب قتله بطريقة الموت الرحيم

شام تايمز
شام تايمز