الإثنين , يونيو 27 2022

القبض على عصابة تخطط لـ “خطف أطفال” في الكسوة بريف دمشق

القبض على عصابة تخطط لـ “خطف أطفال” في الكسوة بريف دمشق

ألقت شرطة ناحية الكسوة بريف دمشق القبض على عصابة من عدة أشخاص يخططون لعمليات خطف أطفال في بلدة الحرجلة بقصد طلب فدية مالية من ذويهم، ويمارس بعضهم السحر والشعوذة والتنقيب عن الآثار.
وقالت وزارة الداخلية في منشور على فيسبوك إن معلومات وردت لشرطة ناحية الكسوة عن ممارسات هذه العصابة ومخططاتها، وبعد جمع المعلومات تم إعداد الكمين اللازم للمشتبه بهم وتم إلقاء القبض على كل من المدعوين (عمار. ز) و(رامز. ج) والمدعوة (آيات . ف)، وتم إحضارهم إلى مركز شرطة ناحية الكسوة، وبالتحقيق معهم اعترفوا بالتخطيط لعملية خطف عدة أطفال في بلدة الحرجلة بالتنسيق مع أشخاص إرهـابيين مقيمين خارج القطر.
كما اعترف المقبوض عليه (رامز. ج) أيضاً بإقدامه على التنقيب عن الآثار في بلدة الحرجلة بالاشتراك مع المدعو (عبد الإله. خ)، والذي ألقي القبض عليه وعثر بحوزته على قطعة حجرية أثرية وحربة قام بسرقتها سابقاً بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص يعملون بالسحر والشعوذة وفك الرصد، تم إلقاء القبض على أحدهم ويدعى (انس . ز)، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وبتحري منزله عثر على أربعة عبوات بضمنها مادة سائلة تستخدم للسحر والشعوذة، وبالتحقيق معه اعترف بسرقة هذه الأدوات وعرضها للبيع بمبلغ أربعين مليون ليرة سورية.
وتم التحرز على كامل المصادرات، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص، ومازال البحث مستمراً عن باقي المتورطين في القضية.
المصدر : وزارة الداخلية