السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز
الاتحاد الأوروبي وأميركا بصدد الإعلان

الاتحاد الأوروبي وأميركا بصدد الإعلان عن شراكة لاستبدال الغاز الروسي

الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي بصدد الإعلان عن تحالف جديد في مجال الطاقة يسمح بتصدير كميات إضافية من الغاز الطبيعي المسال.

شام تايمز

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، إنّ المفوضية ستعلن يوم غد مع الرئيس الأميركي جو بايدن “فصلاً جديداً في شراكتنا في مجال الطاقة”.

شام تايمز

وأضافت أنّ الأمر يتعلق بالغاز الطبيعي المسال الإضافي من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، “واستبدال الغاز الطبيعي المسال الروسي الذي كان لدينا حتى الآن”، معتبرةً أنها “خطوة مهمة إلى الأمام”.

يأتي ذلك عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرار موسكو تحويل مدفوعات إمدادات الغاز نحو أوروبا إلى عملة الروبل في أسرع وقت ممكن.

وفي وقت تبحث أوروبا عن بديل للغاز الروسي، قال مسؤول سياسة المناخ في المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس إنّ “الاتحاد الأوروبي قد يتوقف عن الاستعانة بالغاز الروسي في غضون سنوات، ويمكنه الشروع في الحد من اعتماده عليه في غضون أشهر”.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت المفوضية الأوروبية، أنّ “روسيا وفرت نحو 45% من واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز خلال عام 2021″، مشيرةً إلى أنّ “متوسط هذا الرقم بلغ حوالى 40% في السنوات الأخيرة”.

اقرأ أيضا: إيطاليا خارج مونديال قطر بعد خسارتها المفاجئة أمام مقدونيا الشمالية في الملحق الأوروبي

شام تايمز
شام تايمز