الأحد , سبتمبر 25 2022
وزير الدفاع الروسي: اكتملت أهداف المرحلة الأولى
This video grab taken from a handout footage released by the Russian Defence Ministry on March 26, 2022 shows Russian Defence Minister Sergei Shoigu attends a meeting on the military-industrial complex and Russian arms production. (Photo by Russian Defence Ministry / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / Russian Defence Ministry" - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

وزير الدفاع الروسي: اكتملت أهداف المرحلة الأولى.. وهذا هو القادم

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن أهداف المرحلة الأولى للعملية العسكرية الخاصة قد اكتملت، مشيرا إلى أن القادم هو التركيز على تحرير إقليم دونباس.

ووفقا لكلمته التي ألقاها في اجتماع مع قيادات عسكرية روسية، قال شويغو عبر تقنية الفيديو: “أولاً، فيما يتعلق بمسار العملية العسكرية الخاصة للقوات المسلحة الروسية على أراضي أوكرانيا، بوجه عام، تم الانتهاء من المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية، حيث جرى خفض الإمكانات القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية بشكل كبير، ما يسمح لنا بتركيز الاهتمام الرئيسي والجهود الرئيسية لتحقيق الهدف الرئيسي وهو تحرير دونباس”.

وأكد أن “القوات المسلحة الأوكرانية تعرضت لأضرار جسيمة”، لافتا إلى أن القوات الجوية ونظام الدفاع الجوي الأوكراني، “تم تدميره عمليا”.

ودلل على ذلك بأن 123 طائرة تم تدميرها من أصل 152، وكذلك تم تدمير 77 مروحية من أصل 149، وأيضا تم تدمير 152 نظام دفاع جوي بعيد المدى ومتوسط المدى من أصل 180، مؤكدا أنه لم يعد هناك شيء اسمه القوات الجوية الأوكرانية.

وتتواصل، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، العملية العسكرية في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بحماية سكان دونباس (لوغانسك ودونيتسك) من بطش القوات الأوكرانية، والقضاء على التوجهات النازية في هذا البلد، ووقف عمليات ضخ السلاح الغربي فيه.

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح؛ دون المساس بالسكان المدنيين.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.

اقرأ أيضا: مفاجآت غير سارة قد تنتظر روسيا.. انكشاف لعبة أردوغان الكبرى