الأحد , يوليو 3 2022
نائب يتهم وزارة التموين بتشريع السرقة والنهب!!

نائب يتهم وزارة التموين بتشريع السرقة والنهب!!

نائب يتهم وزارة التموين بتشريع السرقة والنهب!!

تقدم عضو محلس الشعب السيد مجيب الرحمن الدندن بمداخلة خلال الجلسة المخصصة لمناقشة أداء وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الخميس هاجم فيها الوزارة: ” فلا الوزارة قادرة على أن تقوم بدور التاجر وهي أبعد ما تكون عن حماية المستهلك.

الدندن قال ان المواطن يريد نتائج على الواقع الصعب و لا ينتظر تصريحات فيسبوكية لا تسمن ولا تغني عن جوع مشيراً ال ان كيلو البندورة أكثر من ٤٠٠٠ ل.س ومثلها البطاطا .. البرغل ب ٦٠٠٠ ل.س ويؤخذ رسوم على البرغل السوري رسوم ٣٠٠ دولار عن كل طن عن طريق المعابر غير القانونية .

و اضاف: “سيارة الشحن تحتاج ٣ ملايين مازوت فقط عن كل حمولة من الساحل إلى دمشق أو حلب.

وقال الدندن: “تحدث السيد الوزير عن ١٤٠٠ صالة للتجارة .. لكن أسأله كم عدد الصالات التي تديرها الوزارة وعدد الصالات التي يديرها متعهدون ومستثمرون، متسائلاً كيف لها أن تتدخل ايجابياً في خفض الأسعار و أسعارها تزيد عن أسعار المولات في المالكي وكفر سوسة؟

وحول الخبز ذكر الدندن ان الوزير لم يتطرق له في عرضه فقصة الإشراف على المخابز الاحتياطية لها مالها .. وقال: “فالسيد الوزير أوجد نظاماً عحيباً للإشراف على هذه المخابز حيث يدفع المشرف مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية كتأمين و يتعاقد على الإشراف على مخبز بدون راتب، وكأنهم يقولون له ( دبر راسك .. من وزن الخبز وسرقة المازوت .
و سرقة الخميرة .. الخ ).

وتساءل من أين سيحصل على راتبه إلا عن طريق السرقة والنهب من لقمة عيش المواطن.. وتابع: “وهذا يعني ان الوزارة الموقرة و الوزير المبدع شرعا السرقة و الفساد فهل يوجد من يعمل بلا راتب .

اقرأ أيضا :كيف تعمل صواريخ كينجال الروسية الأسرع من الصوت