الأحد , أغسطس 14 2022
ما هي المشروبات التي تخفض الكولسترول؟

ما هي المشروبات التي تخفض الكولسترول؟

ما هي المشروبات التي تخفض الكولسترول؟

يعاني العديد منكم من نسبة الكولسترول المرتفعة في الدم، ما يمكن ان يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين. من هنا، وفي حال اردتم خفض نسبة الكولسترول في الدم، فلا بدّ من ان تتعرفوا على اهم أنواع المشروبات المفيدة في هذا المجال.

مشروبات تخفض الكولسترول

1-عصائر الفواكه الحمضية

تعتبر عصائر الفاكهة الحمضية من المصادر الرائعة لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تفيد صحة قلبكم وتخفض مستويات الكوليسترول في الدم. يمكنكم دائماً عصر البرتقال او حتى إضافة شرائح الليمون الى الماء، والإستمتاع بهذه الأنواع من العصائر المميّزة.

2-عصير الرمان

ان الخصائص المضادة للأكسدة في عصير الرمان أعلى بكثير من عصائر الفاكهة الأخرى، بما في ذلك التوت البري. يحتوي عصير الرمان على ما يقارب من ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، مما يجعله مشروباً طبيعياً مثالياً لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

لا يساعد هذا العصير الغني بمضادات الأكسدة في خفض نسبة الكوليسترول الضار فقط، ولكنه يقلل أيضاً من تلف الأوعية الدموية ويمنع تصلب الشرايين.

3-عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلاياكم من التلف. وفقاً لإحدى الدراسات، توصل العلماء الى أن تناول مضادات الأكسدة في النظام الغذائي يقلل من الأمراض الالتهابية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والشيخوخة ومرض الزهايمر والسكتة الدماغية وأمراض أخرى، من خلال المساعدة على خفض الكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي.

4-الكاكاو

يُطلق على مضادات الأكسدة الرئيسية في الكاكاو الفلافانول، وهو مركب يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول عن طريق خفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وزيادة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة. يمكن أن يساعد كوب من الكاكاو في تحسين صحة القلب وضغط الدم والوظيفة الإدراكية.

لسوء الحظ، تحتوي مشروبات الكاكاو عادةً على نسبة عالية من السكريات المضافة، والتي يمكن أن يكون لها آثار ضارة على صحة القلب والأوعية الدموية وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان وارتفاع ضغط الدم. من هنا، لا بدّ من اختيار الأنواع الخالية من السكر.

صحتي

اقرأ ايضاً:أطعمة تقلل من خسارة الوزن.. ربما لم تسمع بها