الأحد , يوليو 3 2022
فيديو لأمواج ضخمة تجتاح سيدني وتصل للمنازل.. إحداها بلغ ارتفاعها خمسة أمتار (فيديو)
Residents watch big waves crashing into rocks at Bondi Beach in Sydney on April 2, 2022, amid danger warnings issued for most of the coast in New South Wales as strong winds whipped up damaging waves. (Photo by Muhammad FAROOQ / AFP)

فيديو لأمواج ضخمة تجتاح سيدني وتصل للمنازل.. إحداها بلغ ارتفاعها خمسة أمتار (فيديو)

فيديو لأمواج ضخمة تجتاح سيدني وتصل للمنازل.. إحداها بلغ ارتفاعها خمسة أمتار (فيديو)

اجتاحت أمواج ضخمة الساحل الشرقي لأستراليا، السبت 2 أبريل/نيسان 2022، وصلت إلى المنازل وغمرت شاطئ بوندي بياش الشهير في العاصمة سيدني.

جاء ذلك بالتزامن مع إصدار السلطات الأسترالية تنبيهات من أمواج خطرة في معظم مناطق ساحل ولاية نيو ساوث ويلز، حيث تسبّبت الرياح القوية بتشكّل أمواج ضخمة، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

أظهر أحد مقاطع الفيديو موجة ضخمة يبلغ ارتفاعها خمسة أمتار، وتصل مياهها إلى المنازل، فيما شوهد متفرجون يفرون من أمواج اجتاحت شاطئ أفوكا بيتش، الذي يبعد 90 دقيقة بالسيارة إلى الشمال من سيدني.

بيتر إيفانز، من هيئة الإنقاذ في “نيو ساوث ويلز”، أوضح في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية أن العناصر يقدمون المساعدة لعدد كبير من سكان المنازل التي اجتاحتها الأمواج في المنطقة، لكنّه طمأن إلى أن الوضع يتحسن.

أضاف إيفانز “نأمل أن يكون الأصعب قد انتهى، وألّا نواجه الليلة أو غداً ما عانيناه هذا الصباح وخلال الليلة الفائتة”.

كذلك غرق شاطئ بوندي بيتش الشهير بأمواج اجتاحت جسور المشاة، وتدفقت مياهها نحو الطريق المجاور، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراً من موجات خطرة ورياح قوية تجتاح المنطقة التي تشمل الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز، وصولاً إلى حدود ولاية فيكتوريا طوال نهاية الأسبوع.

بالموازاة مع ذلك، شهدت منطقة شرق أستراليا خلال الأسابيع الفائتة ظواهر مناخية حادة أسهمت في شدتها ظاهرة “لا نينيا” والتغيّر المناخي، وتسبّبت الظروف الجوية الصعبة والفيضانات بمقتل 22 شخصاً على الأقل، منذ مطلع فبراير/شباط 2022.

 

اقرأ ايضاً:في ذكرى افتتاحه.. هذا ما لا تعرفونه عن برج “إيفل”