الأحد , يونيو 26 2022
البنتاغون: نعتقد أنَّ مسرح العمليات الروسية المقبل هو إقليم دونباس

البنتاغون: نعتقد أنَّ مسرح العمليات الروسية المقبل هو إقليم دونباس

البنتاغون: نعتقد أنَّ مسرح العمليات الروسية المقبل هو إقليم دونباس

أعلن المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، أنَّ “وزارة الدفاع الأميركية ستقدّم 300 مليون دولار كمساعدةٍ أمنيةٍ إضافيةٍ إلى أوكرانيا”، مؤكداً أنَّ “الولايات المتحدة لن تنخرط مباشرةً في القتال، أو في أيِّ مهمَّةٍ أخرى في أوكرانيا”.

وأوضح كيربي “أننا لم نلمس تحركاتٍ روسيةً كثيفةً، لكن تقييمنا أن مسرح العمليات المقبل هو إقليم دونباس”، مشيراً إلى أنّ “لدينا معلوماتٍ تفيد بأنَّ مجموعة فاغنر تجنّد مقاتلين من الشرق الأوسط للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا”.

وأضاف أنَّ “كييف ومحيطها لا يزالان أمام خطر غاراتٍ روسيةٍ، على الرغم من انسحاب القوات من تلك المنطقة”، معرباً عن اعتقاده أنَّ “القوات الروسية المنسحبة في اتجاه بيلاروسيا أو روسيا، سيُعاد تنظيمها وتسليحها، للعودة والمشاركة في القتال في إقليم دونباس”.

من جهة أخرى، قال كيربي إنَّ “الأسطول الأميركي السادس سيشارك مع القوات العسكرية الآيسلندية في مناوراتٍ مشتركةٍ”.

سوليفان: عقوبات جديدة على روسيا ومساعدات إضافية لأوكرانيا
بدوره، أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أنَّ “هناك عقوباتٍ جديدةً على روسيا هذا الأسبوع، ستتم بالتنسيق مع حلفائنا”.

وجدد تأكيد “عدم وجود خططٍ لنشر قواتٍ أميركيةٍ على الأرض في أوكرانيا”، وتابع: “نحن نتحدّث باستمرارٍ عن كيفية دعمِ حلٍّ تفاوضيٍّ يدافع عن سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

في المقابل، قال سوليفان “إنّنا سنعلن مساعداتٍ إضافيةً خلال الأيام المقبلة، ونعمل مع أوكرانيا للاستجابة لاحتياجات أوكرانيا”.

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنّ حزمة المساعدات العسكرية الأميركية، والبالغة قيمتها 800 مليون دولار، بدأت بالوصول إلى أوكرانيا.

اقرأ ايضاً:بوتين يوقع مرسوما بفرض قيود على منح تأشيرات الدخول إلى روسيا لمواطني الدول غير الصديقة