الجمعة , مارس 29 2024
أخطاء حدثت في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2022

الأهرامات لا تطلّ على جامعة القاهرة! 6 أخطاء حدثت في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2022

شهدت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2022، العديد من الأخطاء التي وقع فيها صناع تلك الأعمال، مما سببت جدلاً واضحاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعية.

شام تايمز

أخطاء في مسلسلات رمضان 2022

من خطأ موقع جامعة القاهرة، إلى الموسيقى المسروقة من أشهر إنمي يُعرض في العالم، إليكم أبرز الأخطاء التي تمّت مشاهدتها في المسلسلات الرمضانيّة..

شام تايمز

1- أهرامات الجيزة تطل على جامعة القاهرة!

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي” الذي يؤدي دور بطولته المغني حمادة هلال خطأً واضحاً لجميع المصريين خصوصاً لسكان القاهرة، وذلك عندما ظهر الممثل هادي خفاجة- يؤدي دور عز- مع خطيبته هايدي رفعت- تؤدي دور سهيلة- في جامعة القاهرة، بينما ظهرت في الخلفية أهرامات الجيزة.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا المقطع مباشرة، مؤكدين أنّ هذا المقطع به خطأ واضح، وهو أنّ التصوير لم يتم في جامعة القاهرة التي لا تطل على أهرامات الجيزة من أي من جوانبها.

أخطاء حدثت في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2022
من مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي”

2- سرقة موسيقى Attack on Titan

ولم يقتصر مسلسل المداح على خطأ ظهور الأهرامات فحسب، بل أيضاً تداولوا خطأ آخر وقع به مسؤول الموسيقى التصويرية في المسلسل الذي على ما يبدو قد استعان بموسيقى من مسلسل الإنمي الشهير Attack on Titan.

وتُسمع الموسيقى الشهيرة تحديداً عند الدقيقية 34 من الحلقة الأولى، عندما ظهرت الفنانة سهر الصايغ أمام حمادة هلال الذي سألها عن هويتها، لتجيبه قائلة: “مش مهم، أنا بس بفكرك، أنت اللي خنت العهد” قبل أن تختفي من أمامه وهي تمسك طفلاً من يده وتمشي.

مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي” من بطولة: حمادة هلال، وهبة مجدي، وأحمد بدير، وسهر الصايغ، وتأليف أمين جمال، ووليد أبوالمجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

3- قلادة عليها صورة زوجها الحقيقي!

أما الفنانة سميرة عبد العزيز، فقد وقعت أيضاً في خطأ كان واضحاً للمشاهدين، وذلك عندما ظهرت في مسلسل “وسط البلد” وهي ترتدي قلادة عليها صورة لزوجها الراحل محفوظ عبد الرحمن.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي، يتناول الحياة اليومية للمجتمع وقصص الحب والفراق والفرح والمعاناة، من خلال أسرة فضل ووالدته التي تعيش معه، ومحاولات أخيه كامل اﻻستيلاء على بيتهم ظناً أن والده حرمه من ميراثه، ويعد أول مُسلسل “سوب أوبرا” في مصر، حيث يُمثل أول تجربة درامية من نوعها.

المسلسل من بطولة جمال عبد الناصر، فرح فيدرا، سماح السعيد، ناصر سيف وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد شفيق وزياد الوشاحي.

الفنانة سميرة عبد العزيز

4- رئيس بمحكمة الاستئناف وهو بسنّ صغيرة!

أما ضمن أحداث مسلسل “ملف سري”، فقد تداول رواد مواقع التواصل أحد الأخطاء التي اعتبروها بسبب جهل المؤلف للقوانين في المصر.

وظهر الخطأ في أحداث الحلقة الثانية عندما كان يحيى- ويؤدي دوره هاني سلامة- القاضي وهو رئيس لدائرة بمحكمة الجنايات، أي بدرجة رئيس بمحكمة الاستئناف، وهو يقف أمام أخيه “شيكو” الذي يؤدي دوره نضال الشافعي ليقول له الأخير: “أنت بقى عندك 40 سنة ولغاية دي الوقت ما تجوزتش”.

فتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعيّ أنّ الشخص الذي يتولى هذا المنصب الوظيفي في مصر يجب ألا يقل عمره عن 50 عاماً.

ويتناول مسلسل ملف سري، قضية تم توكيلها إلى القاضي يحيى عز الدين لمحاكمة عائلة المالكي الثرية بتهمة الفساد، ما يدفعه سعيه لتحقيق العدالة لخوض مغامرة خطيرة.

المسلسل من بطولة هاني سلامة وميرهان حسين، وماجد المصري، وتأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

5- أسنان محمّد رمضان!

في حين أثارت أسنان محمد رمضان حديث المشاهدين، التي بدا عليها بشكل واضح أنها عبارة عن “ابتسامة هوليوود” وهو ما رأوه أنه لا يتناسب إطلاقاً مع الشخصية التي يجسدها رمضان في المسلسل وهي شخصية رجل فقير يعمل باليومية وزوجته دينا الشربيني في شركة الملاحة بالإسكندرية.

مسلسل المشوار من بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وأحمد مجدي، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبد المنعم وغيرهم، قصة وسيناريو محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.

6- أنور السادات برفقة شخص لم يكن موجوداً!

أما أبرز الأخطاء التي حدثت في مسلسلات رمضان 2022، فهو مشهد من مسلسل جزيرة الغمام، الذي تناول زيارة للرئيس محمد أنور السادات إلى مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، في العام 1977 مع رئيس الوزراء ممدوح سالم، وعثمان أحمد عثمان وزير الإسكان والتعمير، وبالعودة إلى التاريخ، نجد أن عام 1977، لم يكن عثمان أحمد عثمان هو وزير الإسكان والتعمير.

ويحكي المسلسل قصة خلدون الذي يستقر رفقة فتاة غجرية في جزيرة غمام ويحاولان السيطرة على أهل الجزيرة ظناً منهم أنها تحتوي على كنز وسر كبير لا يعلمه أحد ويحاولان بسط نفوذهم لتنفيذ مخططهم.

المسلسل من بطولة طارق لطفي، وأحمد أمين، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي وتأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

عربي بوست

اقرأ أيضا: الدراما السورية تراهن على «الصدمة»

شام تايمز
شام تايمز