الأربعاء , أبريل 24 2024
زر Shutdown لا يغلق الحاسوب تماماً كما تعتقد .. وهذه الطريقة الصحيحة لإغلاقه

زر Shutdown لا يغلق الحاسوب تماماً كما تعتقد .. وهذه الطريقة الصحيحة لإغلاقه

زر Shutdown لا يغلق الحاسوب تماماً كما تعتقد .. وهذه الطريقة الصحيحة لإغلاقه

نقوم جميعاً بإغلاق الحاسوب بالضغط على زر Shutdown في حالات كثيرة وأشهرها أن تنهي إستخدام الحاسوب أو واجهت عطل ما وتريد محاولة حله بإغلاق الحاسوب عن طريق عمل Shut Down وتشغيله من جديد لكن للأسف قد لا تحل المشكلة حيث أنه مع ويندوز10 وما بعدها يتم تشغيل خاصية التشغيل السريع او “Fast Startup” والتي تمنع ويندوز من إيقاف تشغيله بالكامل وتكتفي بإدخاله وضع الاسبات (Hibernate mode) تمهيدا لإقلاعهِ بشكل أسرع عند تشغيله في المرة التالية مما يعني عدم وقف جميع العمليات. وذلك على عكس ما يحصل في حالة ضغطت على زر Restart حيث يتم إيقاف الحاسوب وجميع العمليات وإعادة تشغيله من جديد .

خاصية التشغيل السريع Fast Startup

عبارة عن مزيج من عملية الإغلاق الكلية والإسبات معاً فيحفظ الويندوز نفس حالة المهام وعمليات النظام على الهارد من أجل تسريع عملية الإقلاع التالية لكنه يعطي إشارة بإيقاف كل مكونات الكمبيوتر لذلك إن كنت تواجه مشكلة في النظام فلن يؤدي الضغط على خيار ShutDown ثم إعادة تشغيل الكمبيوتر يدويًا لحل المشكلة.

الطريقة الصحيحة لإغلاق الحاسوب بشكل كلي

1. كتابة هذا الأمر في موجه الأوامر “shutdown /s /f /t 0” والذي يؤدي لإيقاف التشغيل فورًا وإغلاق أي تطبيقات مفتوحة اجباريًا. ويمكنك تحميل الإختصار الذي يقوم بتلك الوظيفة من الرابط أسفل التدوينة

2. تعطيل ميزة “Fast Startup”. من الإعدادات Settings ثم “النظام” System ثم “الطاقة والسكون” Power & sleep ثم “إعدادات الطاقة الإضافية” Additional power settings. ومن النافذة الجديدة اضغط على “” Choose what the power buttons does ثم اضغط على “” Change settings that are currently unavailable وقم بإلغاء علامة الصح الموجودة بجوار “بدء تشغيل سريع” Turn On Fast Startup ثم قم بحفظ التغييرات.

 

3. الضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift أثناء النقر فوق خيار Shut Down من قائمة Start.

ملاحظة: ميزة التشغيل السريع تساعد بشكل كبير في تسريع إقلاع الحاسوب

– إختصار : Force Startup

من طرف \ البهي
حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:فيسبوك تغلق الحسابات !! لهذا يجب ن تسارع لتفعيل هذه الميزة قبل إغلاق حسابك أيضا