السبت , أبريل 20 2024
رشا شربتجي تعتذر عن مشهد التحرّش

رشا شربتجي تعتذر عن مشهد التحرّش

اعتذرت المخرجة رشا شربتجي عن أحد مشاهد مسلسل “كسر عضم” الذي أثار جدلاً حول تعرّض فتاة للتحرّش وإلقاء اللوم عليها في ذلك بسبب ملابسها.

شام تايمز

وقالت شربتجي في منشور عبر حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي: “المشهد الذي أثار الجدل اليوم في الحلقة السادسة من “كسر عضم” عن تعرّض صبية في الطريق للتحرش لا يبرر بتاتاً للمتحرشين فعلتهم، فالمتحرش هو شخص “أزعر وطائش ومريض” لا يهمّه لباس الفتاة، سواء كان لافتاً أو محتشماً، فلطالما سمعنا عن محجبات تعرّضنَ أيضاً للتحرش”.

شام تايمز

وأضافت: “إلقاء اللوم على الصبية من قبل أختها ورائد الشرطة هو تشريح للواقع الذي يعيشه مجتمعنا الذكوري والذي يضع اللوم على الفتاة ويتغاضى عن جريمة المتحرّش، وهذا ما يحصل للأسف، مع العلم أنه ذُكِرَ في المشهد أن المتحرشين “شباب زعران”.

واختتمت شربتجي بالقول: “ربما فكرة المشهد لم تصل الى المُشاهد بالشكل المطلوب، وهذا ما نتحمّله نحن، ونؤكد أننا مع الحرية الشخصية في اللباس والتصرف، نشكر الجميع على النقد الذي تعرّضنا له، آملين أن نقدّم لكم أفكاراً أفضل في الحلقات المقبلة”.

يُذكر أن “كسر عضم” من تأليف علي معين صالح ومعالجة درامية رانيا الجبان وإخراج رشا شربتجي، وبطولة: كاريس بشار، ونادين خوري، وفايز قزق، ونادين تحسين بيك، وسامر اسماعيل، وخالد القيش وسواهم… يغوص في نتائج الحرب السورية، بخاصة لناحية تحكّم أمراء الحرب بمصير البلاد.

اقرأ أيضا: دانييلا رحمة ومحمد الأحمد يثيران الجدل بمشهدهما في السرير

شام تايمز
شام تايمز