الثلاثاء , أبريل 23 2024
شركة توشيبا مهددة بالإختفاء وإلى الأبد

شركة توشيبا مهددة بالإختفاء وإلى الأبد

شركة توشيبا مهددة بالإختفاء وإلى الأبد

شام تايمز

توشيبا ، الشركة التي كانت تعتبر قبل سنوات رمزًا للقوة التكنولوجية والتجارية في اليابان ، تشهد حاليًا الجحيم ، والذي قد ينتهي بالنسبة للعديد من المحللين باختفاء الشركة ، على الأقل كما نعرفها الآن.

شام تايمز

منذ عدة سنوات ، تورطت الشركة اليابانية في فضائح ومشاكل مالية وقليل من الاستقرار في المناصب رفيعة المستوى ، وهي مواقف يمكن أن تنتهي باختفاء أو بيع شركة توشيبا.

نحن نتحدث عن شركة لديها ، بالإضافة إلى نظام إدارة معقد ، في يديها العديد من مشاريع الدولة “السرية” التي لا يمكن تركها لأي مشتر. ومع ذلك ، يبدو أن عملية توشيبا غير مستدامة.

في الشهر الماضي تم طرح تقسيم محتمل للشركة على الطاولة ، وهو اقتراح رفضه مؤخرًا مساهمو الشركة.

رفض مساهمون مهمون إمكانية تقسيم الشركة ، معتبرين أن هذا الإجراء سيجعل مشاكل إدارة الشركة أكثر خطورة بالنظر إلى الحاجة إلى خلق المزيد من المناصب الإدارية.

بهذه الطريقة ، تقوم توشيبا الآن بتحليل خيار البيع لمستثمر خاص. وهكذا ، أكدت الشركة من خلال بيان أنها ستجري محادثات مع صناديق الاستثمار الخاصة والمستثمرين المحتملين الآخرين حول العروض المحتملة.

لقد ظهر بالفعل بعض المهتمين بببقاء توشيبا . منذ حوالي عام ، قدم صندوق الأسهم الخاصة سي في سي كابيتال بارتنرز عرضًا للشركة ، والذي لم يكن مركّزًا.

في الآونة الأخيرة ، صرحت Bain Capital أنها تقوم بتحليل عرض محتمل لشراء توسبا ، على الرغم من أن قضية مشاريع الدولة السرية على يد الشركة اليابانية قد تسببت في إبطاء المبادرة.

الحقيقة هي أن عقارب الساعة تدق ضد توشيبا. وسيتعين على المساهمين تقييم هذه العروض واتخاذ قرار قبل الاجتماع السنوي للمستثمرين المقرر عقده في يونيو المقبل.

الحديث عن الموت الكلي لشركة توشيبا سيكون محفوفًا بالمخاطر. ومع ذلك ، صحيح أننا نواجه اختفاءً محتملاً للشركة في ظل الظروف التي تعمل في ظلها الآن.

المستقبل غير مؤكد بالنسبة لهذه التكنولوجيا العملاقة التي ، على الرغم من أنها تمكنت من أن تكون مرجعًا ، إلا أنها الآن غير قادرة على مواجهة ظروف السوق الجديدة.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تعرف على المقصود بنظام التشغيل المضمن، وكيف يختلف عن نظام التشغيل غير المضمن؟

شام تايمز
شام تايمز