الثلاثاء , أبريل 23 2024
تعرف على الدور الذي تلعبه كل كاميرا من الأربع كاميرات في الهواتف الحديثة

تعرف على الدور الذي تلعبه كل كاميرا من الأربع كاميرات في الهواتف الحديثة

تعرف على الدور الذي تلعبه كل كاميرا من الأربع كاميرات في الهواتف الحديثة

في الأونة الأخيرة أصبحنا نرى هواتف جديدة تأتي بما يصل لأربع كاميرات خلفية ، و الكثير من المستخدمين يعتقدون على أن كثرة الكاميرات الخلفية ليست لها أي فائدة حيث أنهم يعتقدون أن كاميرا واحدة أو إثنيتين كافيتين ، لكن هذا غير صحيح ، و في هذه التدوينة سنتعرف على الدور الذي تلعبه كل كاميرا فتابع معي الشرح .

1- Main Camera :

و هي الكاميرا الأساسية التي غالبا ما تكون بعدد بكسلات أكبر من باقي الكاميرا و تتكيف هذه الكاميرا مع ظروف الإضاءة المختلفة حيث تعمل على عدم فقد أي تفاصيل سواء في النهار أو تحت إضاءة منخفضة .

2- Depth Camera :

هذه الكاميرا هي التي نجهدها في معظم الهواتف التي تأتي بكاميرتين خلفيتين ، و دورها هو عزل الخلفية عن الشيء أو الشخص الذي في الصورة و ذلك بجعل الخلفية ضبابية مما يعطي للصورة جمالية ، و عادة ما تأتي هذه الكاميرا بعدد بكسلات قليل جدا لا يتعدى 8 ميجا بكسل في معظم الهواتف.

3- Ultra Wide Camera :

دور هذه الكاميرا بسيط لكنه مفيد في العديد من الأحيان ، فهي تقوم بإلتقاط صور من زاوية تكون في الأغلبية 120 درجة لكن غالبا ما تكون جودة الصورة الملتقطة بها أقل من الصور التي تم إلتقاطها بالكاميرا الأساسية ، و غالبا ما تكون هذه الكاميرا بعدد بكسلات أكبر من الكاميرا السابقة و أقل من الكاميرا الأساسية .

4- Telephoto Camera :

تحتوي هذه الكاميرا على ضعف عدد عدسات التكبير البصري ، و هذا ما يجعلها تلتقط صور عالية الجودة و لا تفقد أي تفاصيل مهمة حتى عند التكبير لهذا فدور هذه الكاميرا مهم مقارنة مع باقي الكاميرا السابقة .

ملاحظة : بعض هواتف أيفون الجديدة لا تتفور على Depth Camera عكس معظم الهواتف.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تحديث في “واتس آب” على وشك إحداث تغيير كبير في المحادثات