الخميس , أكتوبر 6 2022
بعد سنوات “سميرا ميس” إلى الواجهة السياحية

بعد سنوات “سميرا ميس” إلى الواجهة السياحية

من ضمن المشاريع التي تشرف عليها المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي هي إعادة افتتاح فندق «سميرا ميس» بعد إغلاقه لمدة ثماني سنوات بغرض إعادة التأهيل من قبل الشركة المستثمرة،.

المدير العام للمؤسسة المهندس ممدوح العلان أكد أنه من المتوقع وحسب إجراءات المخطط الاستثماري المتفق عليه مع شركة استثمارية من القطاع الخاص لتأهيل الفندق وبالتنسيق مع مديرية محافظة دمشق أن يتم افتتاح الفندق خلال مدة لا تتجاوز الـ٦ أشهر بقيمة وارد مالي يبلغ ملياراً و ٥٠ مليوناً أو ٩.٥ في المئة من إيرادات الفندق، وذلك حسب تعليمات رئاسة مجلس الوزراء.

بدوره المدير الاستثماري في المؤسسة بيان الصفدي قال: بدأ عقد الفندق في عام ٢٠١٤ لمدة ٢٥ سنة بموجب مزاد علني وببدل مادي يبلغ ١٣٣ مليوناً لتزيد ٥ في المئة كل خمس سنوات، و ٥٦ في المئة في السنوات الخمس الأخيرة لترتفع قيمته الاستثمارية إلى ٤ مليارات و٤٤٠ مليون ليرة.

وقد تم إجراء توازٍ سعري حسب تعليمات رئاسة مجلس الوزراء وتم الاتفاق مع الشركة المستثمرة بالتنسيق مع وزارتي السياحة والنقل ببدل مادي بقيمة مليار و٥٠ مليوناً سنوياً ليزيد ١٠ في المئة كل ٥ سنوات وبزيادة المدة القانونية لثلاث سنوات.

المصدر: تشرين

اقرأ أيضا: أب وابنه ضحايا انهيار مبنى قديم في داريا