الأربعاء , أبريل 24 2024
موجة كبيرة من الشباب السوري هاجرت إلى الإمارات

“واشنطن بوست”: موجة كبيرة من الشباب السوري هاجرت إلى الإمارات خلال الأشهر الأخيرة

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن موجة كبيرة من الشباب السوري هاجرت إلى الإمارات خلال الأشهر السبعة الأخيرة، بعد أن خففت أبوظبي قيودها على تأشيرات السياحة عقب تطبيع العلاقات مع دمشق.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأنه “بعد تقارب واضح في العلاقات بين دولة الإمارات والقيادة السورية, تلهفت مجموعة كبيرة من الشباب السوري للعودة إلى المباني الشاهقة المحاطة بالأضواء والتي لا تشبه بلدهم بتاتا.

مشيرة إلى أن “هذا التقارب أثار جدلا حول فعالية تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية، وتمحورت النقاشات حول الطرق الأفضل لإنهاء الحرب السورية الطويلة، وفيما لو كانت العزلة المفروضة على سوريا والعقوبات الغربية، سببا أساسيا في إطالة النزاع”.

وذكرت أنه “بالنسبة لملايين السوريين الذين يعيشون في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، فإن هذا التقارب فتح آفاقا لإنهاء عزلتهم الطويلة، بالإضافة إلى فرصة للهروب من الواقع المعيشي في سوريا، حيث يتضاءل التفاؤل وتقل فرص العمل والخدمات الأساسية، بدءا من الكهرباء وصولا إلى المياه”.

يذكر أن الإمارات وباقي دول الخليج، باستثناء عُمان، ومعظم الدول العربية، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق في فبراير 2012، تزامنا مع تعليق جامعة الدول العربية عضوية سوريا.

المصدر: “واشنطن بوست”

اقرأ أيضا: مباحثات سورية إماراتية في دمشق